الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك جديد يمنح موظفيه إجازة لمخالطتهم أول إصابة بفيروس كورونا (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 06:53 م

حصل موقع “القاهرة 24″، على منشور من داخل أحد البنوك الشهيرة، تضمن منح مجموعة من العاملين به إجازة رسمية، وذلك بعد مخالطة الموظفين لشخص فى بنك أخر ثبت إصابته بفيروس كورونا، حيث أشار البنك إلى أن وزارة الصحة تتولى مسئولية عزل المصاب وفحص جميع المخالطين له.

وجاء نص القرار: “لقد لفت انتباهنا أن عددا من زملائنا قد حضروا حدثا آخر عقده أحد البنوك، والذي بموجبه تم الإعلان عن أن أحد الحاضرين قد تم تشخيصه بشكل إيجابي، لفيروس كورونا، وقد تقرر بعد الحدث المذكور على العودة لمنازلهم على الفور والبقاء في منازلهم بإجازة مدفوعة الأجر حتى يوم الأحد القادم، الموافق 22 مارس”.

منشور أحمد البنوك
منشور أحمد البنوك

عاجل.. أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا داخل البنوك (بيان)

وفي وقت سابق، قال البنك في بيان رسمي، إن أحد العاملين بالبنك أجرى تحليل PCR وجاءت النتيجة إيجابية، مبينًا أن وزارة الصحة تتولى تقديم الرعاية الطبية للمصاب بفيروس كورونا، فضلًا على اتباع الإجراءات الطبية مع أفراد عائلته من الدرجة الأولى.

وأشار إلى أن المصاب لم يكن يتواجد في محل عمله طوال الأسبوع الماضي، سواء خمس ساعات يوم الثلاثاء 10 مارس، ويوم الأربعاء 17 مارس، مبينًا أنه التقى بعض الموظفين أثناء أداء عملهم خارج المكتب الرئيسي.

وأكد البنك أنهم حاليًا بصدد جميع الموظفين الذين كانوا على اتصال فعلي بالمصاب بفيروس كورونا، وسيتم التواصل معهم ووضعهم بالحجز الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا بدءًا من آخر تاريخ لقاء جمعهم بالمصاب.

وأوضح، أن طبيب البنك سيجري كافة الاستشارات الطبية للمخالطين للحالة المصابة، مبينًا أن موقع العمل سيخضع لعملية تطهير وتعقيم شامل اليوم، إلى جانب التعقيم الإضافي لجميع المناطق المحيطة التي تجري على أساس يومي.

تابع مواقعنا