• بحث عن
  • هل يجوز عدم تغسيل الميت إذا كان مصابًا بفيروس كورونا؟.. داعية سلفي يجيب (خاص)

    قال الداعية السلفي سامح عبد الحميد، إن تغسيل الميت والصلاة عليه من فروض الكفاية، ولا يجوز دفنه قبل أداء حقه من غسله وتكفينه والصلاة عليه.

    وأضاف سامح في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن الميت المُصاب بكورونا يُغسَّل بعد ارتداء البدلة الوقائية والكمامة، مشيرًا إلى أن هذا المرض ليس مُسقطًا للغُسل الواجب في حقه.

    وأشار الداعية السلفي إلى أنه إذا تعذر تغسيل الميت لسبب من الأسباب؛ مثل أن يكون الميت قد احترق جسده ، ولو غُسل بالماء لتفسخ ، أو كان مُصابًا بأحد الأمراض المعدية كالجذام والطاعون وغيرها من الأمراض، بحيث لو غُسل لربما انتقل المرض إلى مغسله؛ أو كان التعذر بسبب قروح في جسده أو جرب أو جدري ؛ بحيث لو غُسل بالماء أدى إلى تزلعه وتفسخه؛ وتُرك الغُسل وانتقلوا إلى صب الماء بدون دلك، فإن تعذر ذلك انتقلوا إلى التيمم.

    وفي وقت سابق، أعلنت الجالية المصرية في إيطاليا، عن وفاة أول شاب مصري يدعى أحمد الفار، في إيطاليا، بسبب فيروس كورونا.

    وأضافت الجالية، أن الشاب المصري عامل في مجال المعمار، ويبلغ من العمر 35 عاما، وكان يعاني من مشاكل صحية في القلب.

    كما أعلن ياسين بن تاحبيت، عضو الجالية السورية بإيطاليا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن وفاة دكتور سوري يدعي عبد الستار عيروض بمدينة بياتشنزا في إيطاليا بسبب فيروس كورونا.

    وفاة سوري في إيطاليا

    يذكر إعلان قناة سكاي نيوز، ارتفاع عدد الوفيات في إيطاليا بسبب فيروس كورونا من 463 إلى 631، والإصابات من 9172 إلى 10149.

    السيسي يعرب عن تضامن مصر مع إيطاليا لتجاوز أزمة فيروس كورونا

    يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أعرب خلاله عن خالص التعازي في ضحايا فيروس كورونا في إيطاليا.

    وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد دعم وتضامن مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب إيطاليا الصديق، والاستعداد التام لتقديم ما يمكن من دعم لتجاوز هذه المحنة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق