الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البورصة تغلق على هبوط 4.84% وسط مخاوف من انتشار كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 18/مارس/2020 - 04:21 م

أغلق مؤشرات البورصة المصرية على هبوط بشكل جماعي، فقد تراجع المؤشر الرئيس للسوق بنحو 4.84% نهاية جلسة تعاملات اليوم الأربعاء، بسبب موجة بيع عنيفة شهدتها السوق وسط تفاقم مخاوف المستثمرين من انتشار فيروس كورونا على مدى أوسع.

وانخفض مؤشر البورصة الرئيس EGX30 بنحو 4.84% عند مستوى 8756.7 نقطة.

وأوقفت البورصة المصرية التداول على الأسهم، وذلك لمدة نصف ساعة بسبب هبوط مؤشر EGX100 لـ5% خلال نفس الجلسة.

وهوت البورصة منذ بداية الأسبوع لأدنى مستوى لها منذ 13 عاما في 2008 “الأزمة المالية”.

وقد أعلنت وزارة الصحة في مصر عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين، و30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 196 حالة، وست حالات وفاة.

والفيروس عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات كورونا، وهى عائلة من الفيروسات تصيب عادة الحيوانات، ولدى البشر يتسبب فى التهاب حاد وخطير فى الجهاز التنفسى، ولا يوجد لفيروس كورونا المستجد علاج أو لقاح محدد حتى الآن.

ووافقت البورصة على تلقي شركات السمسرة لأوامر العملاء من خلال البريد الالكتروني أو الرسائل النصية باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول شريطة أن يكون منصوص على تلك الوسيلة بعقد فتح الحساب مع العميل وكذا إقرار العميل بمسئوليته عن كافة الأوامر الصادرة من البريد الالكتروني أو رقم الهاتف المذكور بالعقد.

وتأتي تلك الخطوة في ضوء التنسيق والتشاور المستمر بين إدارة البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك تماشياً مع الظروف التي تمر بها الأسواق والعمل على اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس المستجد (كورونا).

وطلبت هيئة الرقابة المالية من الشركات بتوفير الوسائل واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سرعة تلقي أوامر العملاء مع إخطارهم بتلقيها وتسجيلها وتنفيذها طبقا للقواعد المتبعة في هذا الشأن، وذلك دون الاخلال بالمتطلبات القانونية الواردة بقانون سوق رأس المال أو لائحته التنفيذية أو قواعد العضوية بالبورصة.

تابع مواقعنا