الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف حقيقة الأجزاء المحذوفة من المناهج لكافة المراحل الدراسية (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 11:20 م

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، حقيقة الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، حول تخفيف المناهج، مؤكدًا أنه لا أساس لصحة تلك الأخبار.

وأضاف حجازي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تم بالفعل حذف أجزاء من اللغة الإنجليزية لطلاب الدمج، مشيرًا إلى أنه لم يتم أي شيء بخصوص حذف مناهج أخرى، ولا يوجد حتى الآن أي اتجاهات لذلك.

وعن الأجزاء المحذوفة من منهج اللغة الإنجليزية والخاص بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في مادة اللغة الإنجليزية لطلاب التربية الخاصة (ذوي الاحتياجات الخاصة) فقط، ولا توجد أي حذف لباقي المراحل الدراسية.

وأكد أن الوحدات المحذوفة، للصف الأول الثانوي الوحدات (7، 9، 11)، أما الصف الثانى الثانوي وحدات (9، 11، 14)، مطالبًا أولياء الأمور بعدم تداول الشائعات فيما بينهم والأخذ من المصادر الرسمية والبيانات الصادرة عن الوزارة، في ظل الظروف التي تشهدها البلاد.

“القاهرة 24” ينشر خطة التعليم وكيفة التعامل خلال فترة تعليق الدراسة لمواجهة كورونا (مستندات)

وفي وقت سابق، حصل “القاهرة 24” على خطة وزارة التربية والتعليم بشأن الاجراءات المتخذة خلال أسبوعي توقف وتعطيل الدراسة فى المدارس لمواجهة فيروس كورونا.

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديري عموم تنمية المواد الدراسية لشرح الخطوات والإجراءات التي ستتبعها الوزارة للتحول الرقمي في تدريس المواد التعليمية، خلال فترة تعليق الدراسة.

ووجه الوزير، في خطاب أرسلته الوزارة للمديريات التعليمية، بإعداد دليل تعلم للطالب يتضمن المطلوب من الطالب تحقيقه في كل درس والمحاور الأساسية والروابط الإلكترونية من بنك المعرفة المصري EKB، التي تساهم في دعم التعلم وتعميق الفهم.

التعليم

وناقش الوزير، خلال الاجتماع، خطة الوزارة في استخدام محتوى بنك المعرفة المصري EKB في التدريس لطلبة الصفوف الدراسية المختلفة، وتوجيه السادة المعلمين، خلال فترة تعليق الدراسة، للتواصل مع طلابهم من خلال أحد تطبيقات التواصل والتعلم عن بعد وذلك بالاستعانة بأخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة دور مدير المدرسة، حيث أنه سيعمل على متابعة التحاق الطلاب بمجموعات التواصل التي تم إعدادها عن طريق معلم المادة، وتخصيص أوقات محددة للرد على الاستفسارات وتقديم إرشادات للطلاب من خلال جدول زمني معلن بالمدرسة.

تابع مواقعنا