الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشورى تواصل انفراداتها ومحمد فودة يكتب عن المعركة مع كورونا ويكشف حقيقة “فيروس حفظي” قاتل المهرجانات (صور)

القاهرة 24
ثقافة
الأربعاء 18/مارس/2020 - 05:40 م

‏يواصل محمد فودة رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة الشورى كتابة المقالات التى يتناول فيها أهم وأبرز القضايا المطروحة على الساحة الآن.

حيث يتضمن العدد الجديد من جريدة الشورى الذى سيصدر الخميس المقبل مقالاً بعنوان :جنود الله في معركة كورونا، أشار فيه إلى أن الحكومة تخوض حربا شرسة لحماية المواطنين من هذا الفيروس القاتل، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية تراقب ‏ما يجري على أرض مصر، متسائلا لماذا يقف العالم عاجزا أمام هذا الفيروس الملعون وهل تلعب السياسة دورا في زيادة العدوى بمختلف أنحاء العالم، وأكد فودة فى المقال أهمية دور الشعب في هذه الأزمة بقوله إن المواجهة لن تنجح إلا بالشعب وأن التوقف عن تداول الشائعات يعد بداية حقيقية لتكاتف الشعب مع الحكومة فى إدارة الأزمة.

‏وكتب محمد فودة مقالاً آخر بعنوان “فيروس حفظى قاتل المهرجانات” تناول فيه أزمة مهرجان القاهرة السينمائي الذي وصفه بأنه يحتضر فى ظل رئاسة المنتج محمد حفظى، قائلاً إن هذا الوضع يحتاج تدخل عاجل من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الآوان.

ومن أبرز المقالات أيضاً مقالا مهماً لخالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حول المبادرات الشبابية وكيف تسهم فى خدمة المجتمع بأفكار جديدة وخارج الصندوق.

‏كما تضمن العدد الجديد من جريدة الشورى موضوعا بعنوان “أعدموهم” تناول خطة أهل الشر من الجماعات الإرهابية المتطرفة فى استغلال أزمة فيروس كورونا ببث الشائعات ونشر الأخبار الكاذبة من أجل ترويع المواطنين، ‏وموضوع آخر بعنوان “كهف الشياطين” تضمن بالتحليل حروب عصابة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخاسرة داخل وخارج تركيا، وموضوع بعنوان النقيب الفيلسوف تضمن تفاصيل فوز المحامي الكبير رجائي عطية بمنصب نقيب المحامين ‏مشيرا إلى أنه وصل إلى مكانه الطبيعي في قيادة المحامين.

ومن موضوعات العدد الجديد من الشورى موضوعا بعنوان “وزيرة جبر الخواطر” حول قصة نجاح نيفين القباج وزيرة التضامن في اختبارات حفظ كرامة المصريين، وتضمن العدد الجديد من الشورى تقريرا حول لغز الفيلم الأمريكي الذي تنبا بالفيروس القاتل في عام 2011.

‏ويتضمن العدد الجديد من الشورى انفرادا بأن عقد قران رجل الأعمال أحمد أبو هشيمه والفنانة الشابة ياسمين صبري سيكون في شهر يونيو المقبل، وفي صفحة الفن حوارا مع المطربة عليا التى تحمل لقب “مطربة الإحساس” قالت فيه “لا أشبه أحدا واقتحم عالم التمثيل قريبا”، وفى المتابعات موضوعا بعنوان “الزلزال المرعب” يتناول‏ فيروس كورونا وكيف تحول إلى مصدر رعب لجميع شعوب الكرة الأرضيه. وفي السياحة موضوعا بالصور حول أهم مميزات فندق إيكوتيل دهب باى فيو. وفي الرياضة موضوعا بعنوان الكرة في زمن الوباء حول تأثر أنشطة كرة القدم بسبب تفشى فيروس كورونا فى جميع دول العالم .. اما الحوادث ففيها تقريرا بعنوان “ضحية الشرف” تضمن حكاية الزوج الذي شك فى سلوك زوجته ليلة الدخلة فقام أهلها بقتله بعد بضعة أيام من الزواج.

تابع مواقعنا