الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي لتنظيم الاتصالات” يخاطب شركات المحمول لاتخاذ التدابير الوقائية للحد من كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 18/مارس/2020 - 11:47 ص

قال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أنه خاطب شركات مقدمى خدمات الاتصالات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاتخاذ كافة التدابير الوقائية الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين.

وأضاف الجهاز، أنه يتابع انتظام وآليات استمرارية العمل في الشركات بالتزامن مع نشر الوعي بين العاملين حول أهم الاحتياطات الواجب اتباعها لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وطالب توفير الأجهزة اللازمة لقياس درجة حرارة العاملين والمترددين على مقرات الشركات، مع تطهير وتعقيم كافة المكاتب والأسطح والمستلزمات التى يستخدمها العاملون بمقرات الشركات بصفة مستمرة على مدار اليوم.

واتخاذ الإجراءات اللازمة للتوجيه نحو الراحة والتوجه الى المستشفى، في حالة ظهور أعراض الإصابة بالبرد على أحد العاملين.

كما أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على أهمية استمرار عمل مراكز الاتصالات للرد على استفسارات العملاء، وتخفيض عدد العاملين في منافذ بيع الشركات ليصل عدد العاملين في المنفذ في حدود خمسة أفراد.

والتوسع فى استخدام الوسائل التكنولوجية لتداول المستندات داخل وخارج جهة العمل، وتعزيز استخدام بدائل تكنولوجية لعقد الاجتماعات عن بعد.

إلى جانب إلغاء العمل بنظام التوقيع بالبصمة في إثبات الحضور والانصراف؛ مع التوجيه نحو اتخاذ تدابير احتياطية في حال عودة أحد العاملين من خارج البلاد، بحيث يتم التواصل مع إدارة الموارد البشرية للشركة من أجل السماح له بالعودة للعمل مع تقديم نتيجة التحليل، على أن يؤدى كافة الأعمال الموكلة إليه من المنزل وإرسالها عبر الوسائل الإلكترونية لمدة 14 يوما.

تابع مواقعنا