الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تتحدى كورونا بالرقص ومرشحة للرئاسة.. من هي الراقصة نرمين صفر؟ (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 08:40 م

دائمًا ما تثير الراقصة التونسية نرمين صفر جدل الشعب التونسي والشعب العربي، بردود أفعالها الغير متوقعة التي تتخذها تجاه بعض المواقف، وآخرهم مواجهتها بفيروس الكورونا بالرقص، وتلك هي الوسيلة التي تمتلكها لحل ذلك اللغز.

وفي ظل انتشار وباء الكورونا وإعلان حظر التجوال مساء أمس في تونس، وعدت نرمين جمهورها بالرقص، لكي يخففوا من حدة التوتر الذي عم على الشعب بسبب كل ما عانوه خلال الفترة الماضية.

الراقصة نرمين صفر
الراقصة نرمين صفر  

وتعرضت لعدة انتقادات بسبب رقصها من منزلها، حيث رقصت على بعض الأغاني التونسية، والأغاني المصرية منها أغنية “عود البطل”لحسن شاكوش وعمر كمال، وطلت على جمهورها في مقطع فيديو عبر “انستجرام” منذ قليل، ووصفت المنتقدين بأنهم لا يحبون الحياة وضد المرأة وحريتهم، وضد الفن الذي تقدمه.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by nermine sfar (@nermine_sfar) on Mar 18, 2020 at 2:53am PDT

وبدأت إثارتها للجدل منذ ظهورها على سطح منزلها في يوليو 2018، مرتدية ملابس البحر “البكيني” وكانت ترقص ممسكة العلم التونسي، احتفالًا بعيد الجمهورية، حيث قالت: “عيد الجمهورية كل عام و تونس و المرأة التونسية بخير”.

بملابس البحر من فوق سطح المنزل
بملابس البحر من فوق سطح المنزل

وفي أغسطس2019، أعلنت ترشحها لرئاسة الجمهورية التونسية، مما جعلها حديث العالم العربي، وذلك بعد وفاة الباجي قايد السبسي، وفي سبتمبر 2019، حصلت على 35678 صوت بالتزكية.

وكان برنامجها الانتخابي يحتوي على تخفيض سعر الخبز لـ 130 مليم، ومنع الحجاب وفرض السفساري، وغرامة مالية لكل من بعد مرأة تونسية بالزواج ولم يفي بوعده بمبلغ قدره 5000 دينار، وقانون يعطي للمرأة ثلثين للمرأة وثلث للرجل في الميراث.

نرمين صفر ترتدي علم تونس
نرمين صفر ترتدي علم تونس

اسمها الحقيقي هو إيمان بنت رضى صفر، ولدت في إيطاليا، وتبلغ من العمر 28 عامًا، حيث أنها من مواليد 23 سبتمبر عام 1991، واشتهرت في توفير بجرأتها التي تضعها في محل نقد وسخرية.

نرمين صفر
نرمين صفر
نرمين صفر
نرمين صفرنرمين صفر ترتدي الكمامة
نرمين صفر ترتدي الكمامة
نرمين صفر ترتدي الكمامة
نرمين صفر
نرمين صفر
تابع مواقعنا