السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: كورونا كان هيخرب البيوت لولا فتوى عدم الطلاق الشفوي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 07:23 م

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن فيروس كورونا المستجد كان سيتسبب في خراب بيوت الأزواج في حالة لم تصدر فتوى تُفيد بعدم وقوع الطلاق الشفوي، مضيفًا أن الفتوى حولت المحنة إلى منحة.

وأوضح الجندى، خلال برنامجه “لعلهم يفقهون”، المُذاع على فضائية “dmc”، اليوم الأربعاء، أن فيروس كورونا حجز الأزواج في البيوت مما من المحتمل أن يؤدي لخلاف في وجهات النظر أو احتكاك أو مشاجرة أو مشاحنة بينهم تؤدي إلى الطلاق، منوهًا بأنه لو كان الطلاق الشفوي يقع كان أدى إلى كوارث.

وأكد، أنه في حالة وقوع الطلاق الشفوي “كنا خرجنا من هذه التجربة حيث نصف السيدات مطلقات ونصف العائلات في خراب”، مشيرًا إلى أنه لما ظهرت فتوى بعدم وقوع الطلاق الشفوي استقرت الأسر وتم تحصينها من الداخل.

الصحة العالمية: كورونا عدو للبشرية.. وننظم تجارب لعلاجات محتملة للفيروس

قالت منظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا عدو للبشرية، داعية إفريقيا للاستيقاظ واتخاذ الإجراءات لتجنب التجمعات الكبرى لمنع الإصابة بالفيروس.

وشدد منظمة الصحة العالمية، على أنها بصدد تنظيم تجارب مشتركة لعدد من الدول لمقارنة علاجات محتملة لفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن دول المنطقة تعاني من عدد من الأزمات التي أثرت على قوة الأنظمة الصحية من حيث الكوادر والإمكانات المادية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته منظمة الصحة العالمية صباح اليوم، حيث أكد المنظري أن المنظمة تعمل للتعاون مع الدول لتقوية أنظمتها الصحية، للقضاء على الأوبئة والفيروسات، علاوة على متابعة إجراءات الحجر الصحي للعائدين من بقاع مصابة أو المشتبه في إصابتهم أو المخالطين لحالات إيجابية.

وأضاف المنظري أن هناك متابعة مستمرة ودائمة من المنظمة لاحتواء أى خلل في تقدير الحالات المصابة بالفيروس.

تابع مواقعنا