الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر يوجه رسائل دعم لأطباء مصر: أبطالٌ يسطر التاريخ جهودهم بحروف من نور

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 08:35 م

تقدم فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص الشكر والتقدير إلى كل أطباء مصر في يوم الطبيب المصري الذي يوافق 18 مارس، من كل عام، وذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بأبو زعبل في 18 مارس 1827.

وأعرب  الإمام الأكبر، في بيان له، عن اعتزازه وتقديره لما يبذله أطباء مصر وكل العاملين بالمجال الطبي، في هذه المرحلة الراهنة التي تتطلب تكاتف الجميع، من أجل حماية الإنسان والمجتمع والقضاء على وباء كورونا المستجد الذي بات جائحة تهدد العالم، وأن ما يبذله هؤلاء الأطباء من جهود مضنية وتصدرهم الصفوف لحماية المجتمع من الوباء سوف يسطره التاريخ بحروف من نور في سجلاتهم الحافلة بالبذل والعطاء.

وشدد شيخ الأزهر على أيدي أطباء مصر وطواقم التمريض وكل من يعاونهم في هذه المحنة ويعرب عن خالص دعمه لهم ولأسرهم على تحمل مشقة عملهم في هذه الظروف، وأنهم أبطال في ميادين عملهم.

وطالب الطيب، جموع المصريين بالتلاحم والتكاتف واتباع الإرشادات الطبية والوقائية لإنجاح مهمة هؤلاء الأطباء والحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع، داعيا المولى عز وجل أن يحفظهم، وأن يحفظ مصرنا وعالمنا من الأوبئة والأمراض ومن كل مكروه وسوء.

هبة مصطفى فخر المصريين.. طبيبة تشارك فى تطوير اختبار أمريكي لفحص حالات كورونا

وفي اتجاه منفصل، استطاعت الدكتورة هبة مصطفى الأستاذ مساعد الباثولوجي، في جامعة جونز هوبكنز، تطوير أول اختبار أمريكي لفحص فيروس كورونا والذي يساعد في فحص حوالي 1000 حالة يوميًا.

شاهد أول تجربة علاج لفيروس كورونا.. وترامب: اللقاح نتائجه واعدة (فيديو)

 

هبة مصطفى فخر المصريين
هبة مصطفى فخر المصريين

الجدير بالذكر أن هبة مصطفى تعمل الطبيبة المصرية  وهي خريجة طب إسكندرية 2004، وحصلت “هبة”، على الدكتوراة في المايكر وبيولوجي من جامعة كانسس 2014.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام عالمية يوم الثلاثاء، أن الصين أقرت استخدام أول لقاح للفيروس المستجد في تجارب سريرية، حيث قال دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، إن لقاح علاج الكورونا ما يزال في مراحله السريرية غير أن نتائجه واعدة، وسنحاول التخلص من الفيروس مع حلول الشهر الثامن من هذا العام.

وأكد ترامب، خلال مؤتمر صحفي، أنه أجرى اختبار كورونا، وجاءت النتيجة سلبية.

البيت الأبيض يعلن نتائج فحوصات فيروس كورونا لترامب (مستند)

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض نتائج فحص عينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن فيروس كورونا المستجد، حيث خضع للفحص وقياس درجة حرارته على فترات متباعدة.

ونشر البيت الأبيض صورة نتيجة تحليل الرئيس الأمريكي لفيروس كورونا، والتى جاءت سلبية، بعد أن صافح عدد من الأشخاص لدى اجتماع فريق مكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا..

عاجل.. إجراء أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا الآن في أمريكا

عاجل.. الصين تقر استخدام أول لقاح للفيروس في تجارب سريرية

القاهرة 24@cairo24_  · 

عادات تسهل من نقل عدوى تابعوا الثريد ?

عرض الصورة على تويتر

القاهرة 24@cairo24_

عادات تسهل من نقل عدوى

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

١

١٠:١٧ م – ١٧ مارس ٢٠٢٠ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
تابع مواقعنا