الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. إصابة أول طفلة بفيروس كورونا في مصر (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 12:30 ص

قالت هيام عامر، عمة أحمد عامر، حالة الوفاة الثانية في الدقهلية بسبب فيروس كورونا، والذي كان يعمل بمصلحة الضرائب، إن ابنة الراحل وعمرها سنتان ونصف مصابة بفيروس كورونا وتم نقلها لمستشفى العزل جراء مخالطتها لأبيها المتوفي.

5 معلومات عن أول طفلة مصابة بفيروس كورونا في مصر

وأضافت عمة المتوفي، في مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” على شاشة الأولى، أن الطفلة بحالة جيدة الآن.

مفاجأة.. عمة ضحية كورونا ببلقاس تكشف تناقض في كلام المستشفى (فيديو)

وكانت أعلنت وزارة الصحة، وفاة أحمد عامر ثانى ضحية لفيروس كورونا بمحافظة الدقهلية، يبلغ من العمر 50 عامًا، تم اكتشاف إصابته وتوفى في العزل الصحى بمستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية.

وأضافت أن المتوفى توجه لمستشفى بلقاس، وكان يعانى من التهاب رئوى حاد ومصاب بالضغط والسكر، وتم أخذ مسحة منه في إطار الترصد لفيروس الكورونا، وجاءت النتائج إيجابية لفيروس كورونا المستجد، وتم نقله على الفور في سيارة إسعاف معقمة ذاتيا إلى العزل بمستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية، وتوفى صباح الاثنين الماضي.

وكانت أعلنت مأمورية الضرائب في بلقاس بمحافظة الدقهلية، تعليق العمل وذلك لمدة 14 يومًا.

عمة ضحية كورونا ببلقاس تكذب وزيرة الصحة: أحمد مكنش مخالط إيطاليين ومفيش 300 أسرة فى الحجر

وجاء في البيان: “تنبيه تم تعليق العمل بمأمورية الضرائب العامة ببلقاس لمدة 14 يوما وعلى من يرغب في تقديم الإقرار الضريبي يتوجب عليه التوجه إلى مقر الغرفة التجارية بالمنصورة بجوار سوق الجملة. إدارة مأمورية ضرائب بلقاس”.

كما تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورا تظهر التزام أهل مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية بالعزل الذاتي، بالتزامن مع حملات التعقيم وإجراءات الوقاية التي تقوم بها الدولة.

التزام أهل مدينة بلقاس بالدقهلية بالعزل الذاتي
التزام أهل مدينة بلقاس بالدقهلية بالعزل الذاتي

وأظهرت الصور التى تم تداولها خلو الشوارع من المارة، وتوقف السيارات عن السير نهائياً، وتبين الشوارع خالية فى لقطات متنوعة من (النهار- والليل) باستثناء وجود محلات أغذية وسوبر ماركت وصيدليات مفتوحة للضرورة فقط.

واعتبر البعض حالة الوعى الذى التزم بها سكان مدينة “بلقاس”بتقبل الظرف التى تعيشه مصر والعالم من إنتشار فيروس كورونا المستجد، وعلق البعض هذه الصور تقول إن هناك أملا كبيرا في تجنب السيناريو الثالث والعزل الكامل، سنعزز هذا الأمل لو التزمنا جميعا بتقليل التجمعات.

التزام أهل مدينة بلقاس بالدقهلية بالعزل الذاتي
التزام أهل مدينة بلقاس بالدقهلية بالعزل الذاتي

وأشاد المعليقين بعد من التغريدات منها :”تحية لأهلنا في مدينة بلقاس، فخورون بتحضركم ووعيكم”، وقال محمود سيد أحد سكان القرية لازم نساعد الحكومة حتى لا يتم تطبيق الحظر إجبارى، ويتحول الموضوع لكارثة حقيقية.

وطالب عدد ممن أشادو بالدور الإيجابى لأهالى القرية محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان بتوجيه بيان يقدم فيه الشكر للمدينة، على التزامهم بقرار الحكومة، والجلوس فى منازلهم تطبيقاً لقرار العزل.

التزام أهل مدينة بلقاس بالدقهلية بالعزل الذاتي
التزام أهل مدينة بلقاس بالدقهلية بالعزل الذاتي
التزام أهل مدينة بلقاس بالدقهلية بالعزل الذاتي
تابع مواقعنا