الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية يصدر قرارا بغلق المقاهي والكافيهات من 10 مساءً إلى 10 صباحًا لمواجهة كورونا 

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 18/مارس/2020 - 08:16 م

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا للأجهزة المعنية بالمحافظة بغلق كافة المقاهي والكافيهات على مستوى الأحياء يوميا من الساعة العاشرة مساءا وحتى الساعة العاشرة صباحا. وذلك حفاظا على الصحة العامة ومنع انتشار العدوي، وذلك نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد.

مرض كورونا الجديد Corona.. هل الفيروس قاتل؟.. أعراضه وأسبابه ومضاعفاته وعلاجه والوقاية منه

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتخفيض عدد العاملين بالديوان العام للمحافظة والجهات التابعة له والأحياء، ويُعمل به لمدة خمسة عشر يوماً، جاء ذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بتخفيض عدد العاملين في أجهزة الدولة والذى يأتى ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا.

كل ما تريد معرفته عن فيروس كورونا الجديد 2020 Corona Virus.. تعرف على أعراضه وأسبابه

وأوضح المحافظ، أن القرار نص علي منح عدد من الفئات إجازة استئنايئة لمدة ١٥ يوم، وشملت تلك الفئات، الموظفة الحامل بموجب تقرير طبي، والموظفة التي ترعي طفلا أو أكثر يقل عمره عن ١٢ عام بموجب شهادة الميلاد. والموظفة التي ترعي أحد أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة ويزيد سنه عن ١٢ سنة. والمصاب بأمراض مزمنه وفقا لما هو ثابت بملفه الوظيفي أو دفتر التأمين الصحي الخاص به، والمصاب بأمراض غير مزمنه بموجب تقرير من إحدي المستشفيات الحكومية لاستحقاق هذه الإجازة. والموظف المخالط لمريض بمرض معد وفقا للمدة التي تحددها الجهة الطبية المختصة بذلك. والمعينين المعاقين بنسبة ٥٪.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تفويض مديري مديريات الخدمات التابعة لمحافظة الإسكندرية لوضع القواعد والضوابط والإجراءات اللازمة لتفعيل قرار السيد رئيس مجلس الوزراء حسب رؤية كل مديرية بما لا يخل بحسن سير العمل وأنتظامه.

تابع مواقعنا