• بحث عن
  • رسميًا.. تمديد إيقاف الدوري الإنجليزي حتى 30 أبريل المقبل

    قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الخميس، إيقاف الدوري الإنجليزي حتى يوم 30 أبريل المقبل بدلا من 3 أبريل، الذي كان معلنا عنه منذ فترة بسبب تفشي فيروس كورونا، كما سيتم تمديد الموسم أيضا حتى يتمكنوا من إنهاء الموسم الكروي 2019/20.

    وأضافت رابطة الدوري الإنجليزي عبر حسابها الرسمي على تويتر: “سيعود البريميرليج مع الجولة 36 وستتبقى 3 جولات على نهاية الدوري”

    وتابعت: “الموسم الانجليزي سيتم تمديده أيضا حتى يتمكنوا من إنهاء الموسم الكروي 2019/20″.

    وقال بيان الرابطة المشترك: “يدرك الاتحاد الإنجليزي، الدوري الإنجليزي الممتاز، EFL والمباراة الاحترافية للسيدات، مع PFA و LMA ، أننا في أوقات غير مسبوقة وأفكارنا مع كل شخص يتأثر بـ COVID-19. نحن متحدون في التزامنا بإيجاد طرق لاستئناف موسم كرة القدم 2019/20 وضمان لعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية والأوروبية بمجرد أن يكون ذلك آمنًا وممكنًا”.

    وأوضح: “لقد دعمنا بشكل جماعي UEFA في تأجيل EURO 2020 لإيجاد مساحة في التقويم لضمان الحصول على فرصة أكبر للعب مباريات الدوري والكأس المحلية والأوروبية، وبذلك الحفاظ على نزاهة كل مسابقة”.

    وأشار بيان الرابطة إلى أن قواعد ولوائح الاتحاد تنص على أن “الموسم سينتهي في موعد أقصاه 1 يونيو” و”يجب على كل مسابقة، ضمن الحد الذي حدده الاتحاد، تحديد طول موسم اللعب”، إلا أنه ومع ذلك، وافق مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي على تمديد هذا الحد إلى أجل غير مسمى لموسم 2019/20 فيما يتعلق بكرة القدم الاحترافية. بالإضافة إلى ذلك، اتفقنا بشكل جماعي على أن اللعبة الاحترافية في إنجلترا سيتم تأجيلها حتى 30 إبريل.

    واختتم البيان بالقول: “لا يزال تقدم COVID-19 غير واضح ويمكننا طمأنة الجميع بأن صحة ورفاهية اللاعبين والموظفين والداعمين هي أولويتنا. سنستمر في اتباع نصيحة الحكومة والعمل بشكل تعاوني لإبقاء الوضع قيد المراجعة واستكشاف جميع الخيارات المتاحة للعثور على طرق تلخيص الموسم عندما تسمح الظروف بذلك”.

    عاجل.. إيقاف منافسات الدوري الإنجليزي بسبب فيروس كورونا

    وفي وقت سابق في 13 مارس الجاري، أعلنت رابطة الدورى الإنجليزى “بريميرليج”، إيقاف منافسات الدوري وكل المسابقات داخل البلاد، حتى 4 إبريل المقبل، في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

    وجاء قرار رابطة الدوري الإنجليزي، بعد اجتماع طارئ عقد اليوم، لمناقشة التحديات التي تواجه مسابقات إنجلترا بعد تفشي فيروس كورونا وإصابة عدد من اللاعبين.

    وأعلن نادي أرسنال الإنجليزي، إصابة مدربه مايكل أرتيتا، بفيروس كورونا المستجد، موضحًا أنه سيتم عزل من تعامل بشكل مباشر معه، للفحص الطبي للتأكد من الإصابة.

    وقال بيان صادر عن النادي: “سيعزل أفراد أرسنال الذين كان لهم اتصال وثيق قريبًا بميكيل الآن عزلة ذاتية وفقًا للإرشادات الصحية الحكومية، ونتوقع أن يكون هذا عددًا كبيرًا من الأشخاص من Colney، بما في ذلك فريق كامل الفريق الأول وموظفي التدريب، بالإضافة إلى عدد أقل من الأشخاص من أكاديمية Hale End التي أغلقناها مؤقتًا أيضًا كإجراء احترازي”.

    وتابع البيان: ”نتوقع أن يعود أولئك الذين لم يكن لديهم اتصال وثيق مع Mikel إلى العمل في الأيام القادمة. في غضون ذلك، سيخضع مركزا التدريب في Colney وHale End لعملية تنظيف عميق وستعمل مواقع أنديتنا الأخرى بشكل طبيعي”.

    وأكمل البيان :”قالت المديرة العامة: صحة شعبنا والجمهور الأوسع هي أولويتنا وهذا هو المكان الذي يتم التركيز فيه. قلوبنا مع ميكيل الذي أصيب بخيبة أمل ولكنه في حالة معنوية جيدة، نحن في حوار نشط مع جميع الأشخاص المعنيين لإدارة هذا الوضع بشكل مناسب، ونتطلع إلى العودة إلى التدريب واللعب بمجرد أن تسمح المشورة الطبية”.

    كما أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، إصابة لاعبه هودسون اودي بفيروس كورونا الجديد.

    وأكد نادي تشيلسي، أنه بعد الفحوصات الطبية التي أجريت على اللاعب تأكد إصابته بفيروس كورونا الوباء المنتشر حاليا في العالم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق