الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. إخلاء سبيل شادى الغزالى حرب وحسن نافعة وحازم عبد العظيم وعبد العزيز الحسينى

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/مارس/2020 - 03:52 م

أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، بإخلاء سبيل 15 من أعضاء الأحزاب السياسية والمتهمين على ذمم قضايا سياسية.

ننشر أسماء 15 من القوى السياسية المفرج عنهم بقرار من نيابة أمن الدولة العليا (القائمة كاملة)

وتضمن قرار إخلاء السبيل كل من: الدكتور حسن نافعة المتهم على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا،  بتهمة مشاركة جماعة إرهابية تنفيذ أغراض لها ونشر أخبار كاذبة.

حازم عبد العظيم لوفد تفتيش النيابة: السجن فيه إيجابيات طبعا (فيديو)

كما تضمن القرار إخلاء سبيل الدكتور حازم عبد العظيم المتهم في القضية رقم 734 لسنة 2018، لاتهامه بالاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

محمد غنيم: “متصورش إن حسام مؤنس أو شادى الغزالى خدوا فلوس علشان يعارضوا” (فيديو)

وشمل القرار أيضاً الدكتور شادى الغزالى حرب، المتهم بالقضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، لارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

حبس عبد العزيز الحسيني نائب رئيس حزب الكرامة 15 يومًا على ذمة التحقيقات

وتضمن قرار النيابة أيضاً عبد العزيز الحسينى نائب رئيس حزب الكرامة على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1338 لسنة 2019 على خلفية مظاهرات سبتمبر ويواجه تهم الاشتراك مع منظمة إرهابية تعمل ضد الدولة.

وثمن عدد من القوى السياسية، القرار باعتباره خطوة مهمة نحو مزيد من اتجاه الدولة لتفعيل الحوار مع القوى السياسية وفتح المجال للحراك السياسى، بحسب تنسيقية شباب الأحزاب.

تابع مواقعنا