• بحث عن
  • الغربية: غلق 3893 مركزا تعليميا وحضانة و149 قاعة أفراح ومصادرة 1290 شيشة بسبب كورونا

    محمد عبد الناصر - الغربية

    أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أنه تم غلق 1011 مركزا تعليميا، إلى جانب 2882 حضانة أطفال و362 مقهى و3 محال ألعاب إلكترونية و149 قاعة أفراح، و190 مطعما و20 صالة جيم ومصادرة 1295 شيشة، في 8 مراكز بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية.

    وشدد محافظ الغربية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لوضع هذا القرارات موضع التنفيذ، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

    وقال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، في بيان، أن هذا يأتي في إطار استمرار أعمال المتابعة اليومية للقرارات الصادرة بشأن تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا حفاظا علي صحة المواطنين، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية، إلى جانب مراقبة الأسواق ومتابعة توافر السلع وعدم زيادة الأسعار.

    وأوضح الدكتور رحمي، أنه يوجد لدى محافظة الغربية مخزون إستراتيجى من جميع السلع لمدة تكفى أكثر من 6 أشهر، مؤكدا أنه يجرى مواصلة العمل على مدار الساعة بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات، وذلك لضبط المخالفين.

    وأشار إلى استمرار الحملات المكثفة على الصيدليات ومحلات المستلزمات الطبية لمكافحة جشع التجار واستغلال البائعين للأزمة، لافتا إلى استمرار عمل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين وسرعة التدخل، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

    وأكد المحافظ أن صحة المواطنين أولوية قصوى، مشيرا إلى استمرار شن الحملات التفتيشية والرقابية بنطاق المحافظة لغلق السناتر والحضانات ومحال الألعاب الإلكترونية ودور المناسبات وقاعات الأفراح، وذلك ضمن التدابير والإجـراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للحد من التجمعات ومنع انتقال العدوى ومحاصرة فيروس كورونا، والحد من انتشاره.

    وأضاف أن تكثيف الجهود الاحترازية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، سيتم من خلال التعاون بين مديريتي الصحة والطب البيطري بتعقيم وتطهير جميع المباني والمنشآت الحكومية، مع التأكيد علي النظافة العامة ونشر التوعية اللازمة عن مخاطر المرض.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق