الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أطباء القاهرة” تطالب بضم الحوامل من الطبيبات لقرار الإجازة مدفوعة الأجر (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/مارس/2020 - 06:35 م

ثمنت نقابة أطباء القاهرة جهود الدولة في مواجهة وباء كورونا، وناشدت المسؤولين ضم الحوامل لقرار الإجازة، وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة.

وطالب الأطباء الدولة منح العاملين في القطاع الطبي وهم:

1- ضم (الحوامل ، أصحاب الأمراض المزمنة الضغط والسكر والأورام وأمراض نقص المناعة وأمراض القلب والجهاز التنفسي، وكذلك الأم الحاضنة لأطفال) من أفراد الفريق الطبي لقرار رئيس الوزراء بالأجازة مدفوعة الأجر والبقاء بالمنزل، وذلك نظرا لأنهم أكثر عرضة لحدوث مضاعفات في حالة انتقال المرض لهم.

رئيس الوزراء: الطبيب المصري يقدم ملحمة إنسانية فريدة في مواجهة فيروس كورونا

2 – الحد من الزحام في العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية بتحديد عدد الحالات التي يتم الكشف عليها تبعا لطاقة استيعاب العمل وعدد أفراد الطاقم الطبي علي أن يتم تطبيق معايير الجودة ومكافحة العدوي علي العيادات الخارجية بالمستشفيات مع العلم أن حالات العيادة الخارجية غير الطارئة، يمكن الاسترشاد بتجربة حجز الكشف المسبق في برنامج علاج فيروس سي، مع التأكيد علي مديري المستشفيات بضرورة توفير أماكن انتظار للمرضي جيدة التهوية و تلافي الزحام أمام أبواب العيادات.

3- قرار بمنع الزيارة للحالات المحجوزة بالأقسام الداخلي والرعايات لمنع نقل العدوي للسادة الزائرين وكذلك تحديد عدد المرافقين للحالات بمرافق واحد فقط.

4- التأكيد علي توافر مستلزمات مكافحة العدوي بالمستشفيات من ماسكات وغيرها بقدر كافي لفرق العمل الطبية والتأكيد علي ضرورة استعمالها ومراقبة ذلك من الجهات الرقابية.

ونناشد الزملاء الاطباء بأخذ كل الوسائل العلمية في مكافحة العدوي والإبلاغ فورا عن أي تقصير في هذا الصدد.

تابع مواقعنا