الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية تعلق الصلاة والتواجد في ساحات الحرمين خاصة يوم الجمعة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/مارس/2020 - 10:45 م

أعلنت المملكة العربية السعودية، منذ قليل، تعليق الصلاة والتواجد في ساحات الحرمين خاصة يوم الجمعة، وذلك خلال خبر بثته قناة العربية.

وأعلنت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، وقف صلاة الجمعة الجماعة في المساجد باستثناء الحرمين، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

ولفتت الهيئة في بيان لها، إلى أن قرار وقف الجمعة والجماعة بسبب “جائحة كورونا” التي تهدد أرواح الناس، مبينةً أن خطورة فيروس كورونا تتضاعف مع التجمعات.

السعودية: وقف صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد باستثناء الحرمين لمواجهة كورونا

وفي وقت سابق، قررت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بقطر، إغلاق جميع مساجد الدولة، وإيقاف صلوات الجماعة بفروضها الخمسة، وصلاة الجمعة، وذلك اعتبارًا من صلاة الظهر ليوم الثلاثاء، الموافق 17-3-2020، وحتي اشعار آخر.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنها ستستمر في رفع الأذان بجميع مساجد الدولة، وذلك حرصًا من الوزراة على سلامة مرتادي بيوت الله، وتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة بالدولة اتجاه فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، قالت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إنه يتعيَّن وجوبًا على المرضى وكبار السن البقاء في منازلهم، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تُعلن عنها السلطات المختصة في كل دولة، وعدم الخروج لصلاة الجمعة أو الجماعة، بعد تفشي فيروس كورونا.

وأشارت الهيئة في بيان لها، إن وجوب الصلاة في المنزل، جاء بعد ما تقرر طبيًّا، وثبت من الإحصاءات الرسمية انتشار هذا المرض وتسبُّبه في وفيات الكثيرين في العالم، ويكفي في تقدير خطر هذا الوباء غلبة الظن والشواهد: كارتفاع نسبة المصابين، واحتمال العدوى وتطور الفيروس.

تابع مواقعنا