السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي للبحوث”: لقاح مصري لعلاج فيروس كورونا يخرج من المعمل خلال شهر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/مارس/2020 - 12:32 ص

قال الدكتور محمد أحمد علي، أستاذ الفيروسات ومدير مركز التميز العلمي بالمركز القومي للبحوث، إن مركز التميز العلمي للفيروسات يعمل على اختبار لقاح مصري للقضاء على فيروس كورونا المستجد “كوفيد_19”.

وأضاف علي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج “مصر تستطيع” المذاع على فضائية “دي إم سي”، إن اللقاح المصري لعلاج فيروس كورونا سيخرج من المعمل خلال شهر من الآن، وسيكون جاهزا للتجارب السريرية وأمامه شهور قد تصل إلى سنة حتى يكون متاحًا للمرضى جميعا، وأن الأبحاث المصرية في هذا الصدد، تضاهي باقي الأبحاث في مختلف الدول المتقدمة وسط الإمكانيات المتوفرة.

بعد نجاحها في تطوير اختبار كورونا.. هبة مصطفى: “مستعدون لمساعدة مصر في الوصول له”

كشفت الدكتورة المصرية هبة مصطفى، الأستاذ مساعد الباثولوجي في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، تفاصيل تطويرها للاختبارات فيروس كورونا، مما سيسمح لاختبار 1000 شخص يوميًا.

وقالت هبة، في مداخلة عبر تطبيق “سكايب”، لبرنامج “مصر تستطيع” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، إنه وفقًا للاختبارات التي قامت بها، فإن الفيروس يرسخ في الجسم ويستقر بعد 5 ساعات من نقله له، ويمكن أن تختبر أكثر من عينة في نفس الوقت.

وأضافت مديرة مختبر الفيروسات الجزيئية بمستشفى جامعة جونز هوبكنز، أنه بالنسبة لدقة العينات التي يتم اختبارها في نفس الوقت، فإنه حسب الاختبارات الأخرى التي قاموا بها فإنها دقيقة بنسبة 100 %.

وأشارت إلى أن الاختبار داخلى لفيروس كورونا فى 3 أيام فقط، وبالتالي يستطيع الأشخاص معرفة هل أنهم مصابون بكورونا أم لا، ما يتيح للأطباء تحديد المرضى بالفعل سريعًا والبدء فى بروتوكول السيطرة على الفيروس.

وعن إمكانية إفادة مصر بهذا الاختبار، قالت إن جميع الاختبارات والتحاليل المتواجدة حاليًا في العالم موجودة في مصر، وجميع العقاقير المستخدمة متواجدة، متابعًا: “تقدر مصر أن تقوم بها، ومصر قادرة على القيام بتلك التحاليل، وتستطيع شراءه ونحن مستعدون لمساعدة مصر في الظهور”.

هبة مصطفى فخر المصريين.. طبيبة تشارك فى تطوير اختبار أمريكي لفحص حالات كورونا (صور)

تابع مواقعنا