الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضامنًا مع ضحايا كورونا.. تأجيل فعاليات مهرجان كان الدولي

القاهرة 24
فن
الخميس 19/مارس/2020 - 11:53 م

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي إلغاء الدورة المقبلة الخاصة بعام 2020 والتي كان من المقرر بدء فعالياتها في شهر مايو المقبل، وذلك تضامنًا مع ضحايا فيروس كورونا. وصرح  رئيس المهرجان بيير ليكسور بإلغاء الدورة، قائلًا: “ما زلنا متفائلين على أمل أن يقل الوباء في نهاية مارس وأن نتنفس بشكل أفضل قليلا في أبريل”، إلا أن الوضع الصحى العالمى أجبر الإدارة على اتخاذ القرار مبكرا”. وجاء في البيان الرسمي لهم: “في هذه الفترة من الأزمة الصحية العالمية ، فكرنا في ضحايا COVID-19 ، ونعرب عن تضامننا مع جميع أولئك الذين يقاتلون ضد المرض”.

واستكملوا الخطاب، “اتخذنا اليوم القرار التالي: لا يمكن عقد مهرجان كان السينمائي في المواعيد المقررة من 12 إلى 23 مايو. تتم دراسة العديد من الفرضيات من أجل الحفاظ على تقدمها ، والتي سيكون أحدها تأجيلًا بسيطًا ، في كان ، في نهاية يونيو – بداية يوليو 2020”.

وكان من المقرر إقامة المهرجان الدولى للسينما التسجيلية في العاصمة الفرنسية باريس، وأيضًا تم إلغاؤه منذ عدة أيام، بالإضافة إلى إلغاء وتأجيل عدد كبير من الفعاليات الفنية فى مصر والعالم، ولم يتم تحديد مواعيد بديلة لها، لإن لا أحد يعلم متى ينتهي ذلك الكابوس. واتخذت الحكومة المصرية كافة الإجراءات الاحترازية لحماية مواطنيها والحرص على سلامتهم، فقاموا بإصدار بعض القرارات التي يتخذونها ضمن الخطة الشاملة المواجهة لفيروس كورونا المعروف باسم “كوفيد 19”. وبدأت تلك الإجراء بإغلاق كافة الأنشطة المتعلقة بالعروض المسرحية، وإغلاق دور العرض السينمائية، وذلك لمنع التجمعات التي قد تؤثر سلبًا وتؤدي للانتشار. وأعلن الحكومة أيضًا منذ يوم السبت الماضي، بإعطاء إجازة لجميع مراحل التعليم سواء كان الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي أو الجامعي لمدة 15 عشر يومًا، ويتم  تفعيل التعليم بالطريقة الإلكتروني. بالإضافة إلى إغلاق كافة المقاهي والمطاعم والكازينوهات والكافيتريات والحانات والمراكز التجارية “المولات” وذلك بدءً من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، حتى يوم 30 مارس، ويستثني من ذلك طلبات التوصيل للمنازل ومحلات البقال والصيدليات وحتى في المراكز التجارية والسوبر ماركت.
تابع مواقعنا