الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة عزل مدينة شرم الشيخ بسبب فيروس كورونا المستجد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/مارس/2020 - 11:20 ص

ترددت أمس الأربعاء، العديد من الأنباء التي تشير إلى عزل مدينة شرم الشيخ بالكامل، كإجراء احترازي من مسئولي المحافظة، لعدم تفشي فيروس كورونا.

عزل مدينة شرم الشيخ

وعلى الفور، بعد دقائق من انتشار الشائعة، نفى أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، الأخبار المتداولة حول عزل مدينة شرم الشيخ بالبجر الأحمر، لمدة 14 يومًا بداية من اليوم كإجراء احترازي لمواجهة كورونا.

وقال هيكل، في بيان عاجل له، مساء أمس، إنه لا صحة لما يتم تداوله في هذا الصدد، مؤكدًا على أنه في حين اتخاذ أي قرارات في هذا الصدد تعلن الحكومة.

وناشد وزير الدولة لشئون الإعلام، الجميع عدم الاستجابة لأي شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتحديد وسائل الإعلام.

وقال: إن السائحين سيخرجون عقب إنهاء برامجهم، وأن المخالطين للسائحين سيظلون في مدينة شرم الشيخ، كإجراء احترازي، بعد مغادرة آخر سائح.

وزيرة الصحة تعلن المحافظات التي تعرضت للحجر الصحي في أنحاء الجمهورية (تفاصيل)

فيما دخلت مدينة شرم الشيخ في حجر صحي، تنفيذًا لقرار وزيرة الصحة والسكان، بعدم مغادرة العاملين بالقطاع السياحي مقار عملهم قبل الفحص الكامل داخل الحجر الصحي، وإلزامهم بعدم المغادرة خلال فترة 14 يومًا.

ويخضع العاملون بالمنشآت السياحية في محافظة جنوب سيناء، إلى الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، في إطار خطة الحكومة لمواجهة الفيروس القاتل ومنع انتشاره.

وبدأت المحافظة في حملة تعقيم المنتجعات والفنادق السياحية، وعدم مغادرة العاملين بالفنادق لمدة 14 يومًا، مع إلزام الفنادق السياحية بالمتابعة الدورية للعاملين بها منذ خروج آخر سائح من المحافظة، وعدم استقبال وفود سياحية.

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الإجراءات الاحترازية المُتخذة في المحافظات السياحية، وهي: الأقصر، أسوان، جنوب سيناء، تضمنت منع مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية، لمدة 14 يومًا، اعتبارًا من 16 مارس الجاري، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، وخضوعهم جميعاً للحجر الصحي، حتى لا يتسبب إيقاف حركة الطيران في مغادرة تلك الأطقم العاملة إلى محافظاتهم الأصلية.

وأضافت الوزيرة خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الإجراءات بالمحافظات السياحية ستتضمن تطهير كافة المنشآت السياحية، وكذلك المرافق الحكومية وغير الحكومية بتلك المُحافظات، وعدم استقبال حركة السياحة الداخلية لمدة 14 يومًا من تاريخ مغادرة آخر سائح للمحافظة، والتزام المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية، والإبلاغ عن أي أعراض تظهر على أي فرد من أطقمها.

تابع مواقعنا