الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير لوائح يوضح لـ”القاهرة 24″ موقف عقوبة انسحاب الزمالك من القمة بعد قرار لجنة الاستئناف

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/مارس/2020 - 10:29 م

أعلنت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم، قرارها بشأن التظلم الذي سبق وتقدم به نادي الزمالك على خلفية عقوبات انسحابه من مباراة القمة أمام الأهلي.

وقد قررت لجنة الاستئناف قبول تظلم الزمالك شكلا ورفضه موضوعا، بعدما سبق وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري تغريم القلعة البيضاء ماليا وخصم 3 نقاط من رصيد الفريق في نهاية الموسم بالإضافة إلى احتساب فوز الأهلي باللقاء بثنائية نظيفة.

وتواصل” القاهرة 24″ مع محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الرياضية لتوضيح نص قرار لجنة الاستئناف بشأن عقوبة الزمالك.

لاعبو الأهلي والزمالك يتكفلون بـ95 أسرة في حملة “تحدي الخير” لمواجهة فيروس كورونا (فيديو)

وقال محمد بيومي في تصريحات خاصة، إن قرار “قبول التظلم شكلا ورفضه موضوعاً” القبول شكله معناه هو تأكيد على حق  نادي الزمالك في تقديم التظلم وهو حق مكفول للجميع”.

وتابع أما الشق الثاني وهو الرفض موضوعاً هو تأكيد لكافة العقوبات التي سبق واعلنت عنها لجنة المسابقات وتأكيد احتساب فوز الأهلي والتغريم المالي إلى جانب خصم ثلاث نقاط من رصيده أي يعني الإبقاء على العقوبة كما هي “.

وأردف ” كل ما يثار حول اتجاه الزمالك إلى التصعيد إلى المحكمة الرياضية أو الاتحاد الدولي لكرة القدم هو يدل على الجهل بالقوانين واللوائح لأن فيفا والمحكمة الرياضية لا تفصل في الأمور المحلية فيما بينهم هي مختصة فقط بفض النزاعات بين الاتحادات أو مشكلة نادي مع لاعب أجنبي آخر لكن نادي مع اتحاده المحلي هذا غير صحيح”.

واستكمل ما يستطيع الزمالك فعله هو التصعيد إلى مركز التسوية والقانون الرياضي وهذه هي الجهة النهائية التي يستطيع الفارس الأبيض اللجوء لتخفيف عقوبته”

واختتم من حق الزمالك طلب حيثيات الحكم الذي اتخذتها لجنة الاستئناف وهذا أيضا ما يسري على عقوبات مواجهة السوبر المصري أمام الأهلي.

تابع مواقعنا