الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي يكشف تفاصيل خطة التحول الرقمي للتعليم في ظل انتشار فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/مارس/2020 - 02:57 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيعرض خطة الوزارة لـ22 مليون طالب بالتعليم المصري، وما أعدته الوزارة لهم خلال الفترة المقبلة في مجال التحول الرقمي، بعد قرار تعليق الدراسة واقتراب امتحانات نهاية العام الدراسي 2020.

وقال شوقي، في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، انتظروا الإجابات عن الأسئلة التي تدور في أذهانكم، في فيديو مسجل أعرضه على حضراتكم فيه كل جديد.

وتابع وزير التعليم، “وإن شاء الله تجدوا ما يطمئن الجميع ونري ما أنجزته الوزارة في التحول الرقمي وتطوير التعليم الحكومي المصري”، مؤكدا على أنه سيكشف ماذا أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتعليم عن بعد ولمساعدة وحماية 22 مليون طالب وطالبة في التعليم المصري؟.

ويجيب الوزير في الفيديو عن تساؤلات أولياء الأمور، عن ماذا قررت بخصوص امتحانات سنوات التعليم 2.0 (KG1 حتي G2) ثم سنوات النقل من 3 ابتدائي حتي 2إعدادي ثم 1، 2 ثانوي والشهادات العامة والدبلومات؟، وما هو دور السادة المعلمين والإدارات المدرسية في هذه الفترة؟”.

وزير التعليم: أبلكيشن للتواصل بين المعلمين والطلاب لشرح المواد خلال فترة تعليق الدراسة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قرار استبدال التواجد فى المدارس بالتعلم عن بعد هدفه مواجهة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن التعامل مع الطلاب في المنازل سيتم عبر التعلم المزدوج والتعلم عن بعد منذ 3 سنوات، ولم يتلفت لها الكثير من الناس.

وأوضح وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة، مع الإعلامي محمد الباز، أن أولى وثانية ثانوى عام دخلوا على منصة التعلم الرقمى المنظمة، والوزارة تمتلك مادة رقمية للثانوية العامة، وكذلك الشهادة الإعدادية، أما سنوات النقل فيوجد لديهم مواد رقمية يمكن الوصول إليها عبر بنك المعرفة وسيتم توفيرها لهم بجانب الكتاب المصري.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه تم عمل قطع صغيرة رقمية تشرح الدرس فى جميع المواد الدراسية وسيكون متاح خلال يومين أو ثلاثة بالكثير، كما أرسل تعليمات للمعلمين بالتواجد بالمدارس، وتوفير أبلكيشن مثل الفيس بوك عبر شبكة خاصة عبر كل مدرسة ليتواصل المعلمين مع الطلاب لشرح الحصص المدرسية.

وأضاف، أن التواصل الإلكتروني بين المعلمين والتلاميذ لن يكون مكلف ماليًا، وتم تكليف مستشاري المواد بإضافة وتوفير المواد الدراسية للمعلمين والطلاب.

وأشار شوقي، إلى أن الحديث عن مد إجازة الأسبوعين للمدارس سابق لآوانه، ومرتبط بحالة انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الدولة تعمل على مواجهة فيروس كورونا بمجهود كبير جدًا، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم الامتحانات إلكترونيًا لطلاب الثانوية العامة.

عاجل.. وزير التعليم يوجه ببدء حملة تطهير وتعقيم المدارس لمواجهة فيروس كورونا

تابع مواقعنا