الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر أمني يوضح حقيقة إصابة 7 حالات بفيروس كورونا في سجن أوسيم

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/مارس/2020 - 02:05 ص

كشف مصدر أمنى حقيقة ظهور 7 حالات مصابة فى السجن الاحتياطي بسجن أوسيم، شمال محافظة الجيزة، موضحًا أن تلك الأخبار هدفها إثارة الذعر، نافياً وجود حالات مصابة داخل السجون نهائياً، وأن وزارة الداخلية وقطاع السجون نفذا إجراءات وقائية داخل السجون المصرية للحد من انتشار الكورونا.

وأكد المصدر لـ”القاهرة 24″ أن تلك الشائعات هدفها بث الذعر، ويروج لها عناصر من جماعة الإخوان لخلق حالة من الإثارة داخل السجون ولكسب تعاطف الرأى العام، بتفشى الكورونا، وظهور حالات فى أقسام الشرطة.

وأضاف المصدر أن تلك الأخبار هدفها الضغط على الدولة لإخلاء سبيل العناصر الإخوانية، وأن السجون والأقسام تتخذ التدابير الاحترازية، مع التهوية الجيدة، بجانب منع الزيارة لمدة 14 يوما، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية.

مستشار مجلس الوزراء: مصر تواجه حرب شائعات تستهدف الأمن القومي

وفى وقت سابق، رد مصدر أمنى على صحة الأخبار التى تم تداولها من إحدى صفحات مواقع التواصل الإجتماعى التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، حول رصد إدارة أحد السجون لأول حالة إصابة لمسجون بفيروس “كورونا” عقب لإصابته بإرتفاع مفاجئ فى درجة حرارته.

وأكد المصدر أن كل ما تردد فى هذا الشأن عارٍ تماما من الصحة، وأن حالة المساجين مستقرة، وتم منع الزيارة فى إطار الإجراءات الإحترازية التى أقرتها  الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد  وبناءً على توصيات وزارة الصحة فى هذا الشأن.

وكان مصلحة السجون قررت تعليق الزيارات بجميع السجون لمدة عشرة أيام إعتباراً من الثلاثاء الماضى الموافق 10 مارس، وذلك حرصاً على الصحة العامة وسلامة النزلاء.

عاجل.. الداخلية: ضبط أحد العناصر الإخوانية لترويجه شائعات بشأن انتشار كورونا في مصر

تابع مواقعنا