الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر أسماء 15 من القوى السياسية المفرج عنهم بقرار من نيابة أمن الدولة العليا (القائمة كاملة)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/مارس/2020 - 04:59 م

أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، بإخلاء سبيل 15 شخصًا من أعضاء الأحزاب السياسية والمتهمين على ذمم قضايا سياسية.

عاجل.. إخلاء سبيل شادى الغزالى حرب وحسن نافعة وحازم عبد العظيم وعبد العزيز الحسينى

وتضمنت قائمة الأسماء كلا من: حسن نافعة، وعبد العزيز الحسيني، وشادي الغزالي حرب، وكريم عباس، وحازم عبد العظيم، وعبير الصفتي، وجمال فاضل، وأحمد الرسام، وهلال سمير، ورمضان رجب، وأمير عيسى، وخالد سويده، ووائل عبدالحافظ، وأحمد السقا، وعمرو حسوبة.

وواجه المُخلى سبيلهم، اتهامات مشاركة جماعة إرهابية في تنفيذ أغراض لها، ونشر أخبار كاذبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حازم عبد العظيم لوفد تفتيش النيابة: السجن فيه إيجابيات طبعا (فيديو)

يُذكر أن حازم عبد العظيم، أستاذ التكنولوجيا بجامعة القاهرة، قد ظهر في أثناء زيارة أعضاء نيابة أمن الدولة العليا لمنطقة سجون طرة بجنوب القاهرة، في نوفمبر الماضي، لمطالعة الحالة على أرض الواقع للأوضاع الصحية والغذائية والنفسية والثقافية لنزلاء سجون هذه المنطقة، ويُعد ذلك الظهور الأول بعد أن تم القبض عليه في مايو 2018، بتهمه نشر أخبار كازبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث عبد العظيم مع أحد أعضاء نيابة أمن الدولة، مؤكدًا أنه لا يوجد أي شكوي، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للسجن بوضع عام فهناك سلبيات وإيجابيات، بالنسبة له أو لغيره، مردفًا: “المياه بتنقطع باستمرار”.

وأضاف أستاذ التكنولوجيا، أن مساحة الغرفة 9*3 وبها 19 شخصًا، مؤكدًا أنه لا يوجد أسرة بالغرفة، قائلًا: ”كل الناس بتنام على الأرض، وسمحولي بمرتبة سفنج، وسمحولي بكرسي عشان مقدرش أقعد على الأرض بس ده للأكل، وبالنسبة للأكل بصراحة فوق ما تتخيل، ولحمة مرتين في الأسبوع”.

تابع مواقعنا