الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمن يستعين بمكبرات الصوت لحث المواطنين على مواجهة “كورونا” بالشرقية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/مارس/2020 - 09:54 ص

استعانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بعدد من مكبرات الصوت، وذلك لحث الأهالي والمواطنين على منع التجمعات والالتزام بتعليمات الحكومة التي تطالب الجميع بالبقاء في المنزل وعدم مغادرته إلا للضرورة القصوى؛ وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وخلال مقطع فيديو شاهده الآلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استعان أحد قادة الأمن بالقوات الشرطية بمديرية أمن الشرقية بمكبر صوت، بعث من خلاله برسائل للمواطنين، مفادها أن الأمن متواجد بالشارع للحفاظ على حياتهم وأنه واجب عليهم القيام بدورهم والالتزام والبقاء في منازلهم لمعاونة الدولة على تجاوز الأزمة التي أحدثها انتشار فيروس “كورونا” المُستجد في العالم أجمع.

وقال الضابط، خلال الفيديو: “إحنا نازلين علشان نحافظ عليكم، لكن الشكل والتجمعات دي مش صح”، في إشارة منه إلى قرار الحكومة بمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس “كورونا” المُستجد، ضمن حزمة من القرارات اتخذتها الدولة للحفاظ على حياة المواطنين ومنع تفشي الوباء.

وفي وقتٍ سابق، أصدرَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قرارًا بمنع تنظيم وإقامة الحفلات والمهرجانات والمؤتمرات والأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية “السويقات” والباعة الجائلين وأية تجمعات بنطاق المحافظة حتي نهاية الشهر الجاري؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

https://www.cairo24.com/wp-content/uploads/2020/03/WhatsApp-Video-2020-03-20-at-9.11.03-AM.mp4

وفي بيان رسمي حصل “القاهرة 24” على نسخة ضوئية منه، أشار المحافظ إلى أن قرار الحظر يأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وتفعيلا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد والحد من انتشاره.

وشددَّ محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية والقروية والغرفة التجارية ومديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها، بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تنفيذ القرار، كلًا فيما يخصه يُسأل حال مخالفة ذلك.

تابع مواقعنا