السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل خطة جماعة الإخوان لنشر فيروس كورونا بين أفراد الجيش

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/مارس/2020 - 04:12 م

وجه مكتب الإرشاد الخاص بجماعة الإخوان المحظورة، أعضاءها بعدد من التكليفات بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم أجمع، الأمر الذي دفع الحكومة في مصر إلى اتخاذ سبل الوقاية وحث المواطنين على البقاء بالمنزل، في مقابل توصية مكتب الإرشاد أعضاءه بحث المواطنين على عدم الالتزام بأي تعليمات للحكومة، معتبرين تلك الفترة فرصة سانحة لضرب أمن البلاد واستقرارها.

الداخلية: القبض على اثنين من العناصر الإخوانية لترويجهما شائعات عن فيروس كورونا

وأوصى مكتب الإرشاد أعضاء الجماعة في مصر بحسب  مصادر مطلعة من تركيا لـ”القاهرة 24″، بتنشيط الدعوات بين جموع المصريين بعدم الالتزام بقرارات الحكومة والخروج إلى الشارع والأماكن العامة، لربك الحكومة، وذلك بالتزامن مع تنفيذ مخطط من شأنه بث الخوف والقلق في نفوس المواطنين جراء انتشار الوباء في ربوع مصر.

كما شدد مكتب إرشاد الجماعة الإرهابية على ضرورة بث حالة الرعب في نفوس المواطنين لكيي يعكس ذلك الأمر على حالة الأسواق والسلع والمنتجات الغذائية، والتي من شأنها إفقاد الحكومة السيطرة على مجريات الأمور داخل الشارع المصري.

عاجل.. الداخلية: ضبط أحد العناصر الإخوانية لترويجه شائعات بشأن انتشار كورونا في مصر

وأوضح مكتب الإرشاد أن الهدف الرئيس من الأمر هو اضطرار الحكومة لنشر قوات الجيش وإنزالها إلى الشارع مرة أخرى وتشتيتها، مما يخفف الضغط على الإرهابيين في سيناء، حيث يخوض الجيش هناك معركة كبيرة لتطهير سيناء من الإرهابيين بشكل كامل.

وأشار مكتب الإرشاد في توصياته إلى أن نزول الجيش إلى الشارع يعزز من إمكانية انتشار الفيروس وسط المجندين من القوات المسلحة، مشيرًا إلى ضرورة الانعقاد المستمر للمكاتب الإدارية الخاصة بالجماعة حتى إشعار آخر من مكتب الإرشاد.

تابع مواقعنا