الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس موظف بحي العامرية بالإسكندرية بتهمة الرشوة

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 20/مارس/2020 - 10:37 م

أمر رئيس نيابة العامرية بالإسكندرية، حبس “أ.ع.ع”، موظف إداري بحي العامرية أول، 4 أيام على ذمة التحقيقات فى اتهامه بتلقي رشوة مالية مقابل تسهيلات وإخلال بواجبات وظيفتة بجهة عمله بحي العامرية أول غرب المدينة.

وألقى ضباط الرقابة الإدارية بالإسكندرية، القبض على موظف بحي أول العامرية، بتهمة تلقي رشوة مالية من أحد المقاولين بدائرة الحي.

وكانت معلومات سرية وردت لضباط الرقابة الادارية بالإسكندرية، حول قيام “أ.ع.ع”، موظف إداري بحي العامرية أول، يتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة من المواطنين، في مقابل تسهيلات إجراءات تراخيص البناء بطرق غير شرعية.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تم إلقاء القبض علية متلبساً بالرشوة، وبمواجهتة اعترف بارتكابة الواقعة فى مقابل الحصول على المال.

حُرر محضر رقم 2411 لسنة 2020 وجارى العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

عاجل.. القبض على عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة بتهمة تلقي رشوة

وجاء قرار القبض على جمال الشويخي، عضو مجلس النواب، تنفيذاً لقرار النيابة العامة في القضية ذاتها، والتى تم فيها القبض على عدد من مسئولى حي المقطم منهم مدير منطقة الإسكان، ومدير التنظيم لحصولهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت حوالي 1.5 مليون جنيه من الشركة المذكورة لإنهاء إجراءات إصدار تراخيص المشروع المشار إليه.

القبض علي جمال الشويخي

وفي وقت سابق وافق مجلس النواب في جلسته العامة المنعقدة أمس الأحد، على رفع الحصانة عن النائب البرلماني جمال الشويخي، بعد طلب النائب العام المستشار حمادة الصاوي، لاستكمال التحقيقات في اتهامه بتلقي رشوة.

ويتحقق الجهات المعنية مع النائب جمال الشويخي في القضية رقم 501 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، لاتهامه بتلقي 300 ألف جنيه على سبيل الرشوة، لاستعمال نفوذه كعضو مجلس نواب والتوسط لصالح آخرين لدى هيئة النظافة والتجميل بمحافظة القاهرة، لإنهاء إجراءات استصدار الموافقة لاسترداد قيمة خطاب تأمين خاص بالمتوسط لصالحهم.

البرلمان يرفع الحصانة عن نائب لاتهامه بتلقي رشوة واستغلال النفوذ

 

تابع مواقعنا