الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حظر تجول إجباري ينقذنا” يتصدر “تويتر”.. والأمر يصل للبرلمان رسميا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/مارس/2020 - 07:29 م

تصدر هاشتاج حظر تجول اجباري ينقذنا، تريند موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، حيث طالب المصريون رفع حالة الطوارئ بعد إعلان عدد من الدول العربية حظر التجول، وجاء ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد.

وخلال السطور التالية ينشر موقع “القاهرة 24” أبرز آراء المواطنين، داخل الهاشتاج:

 

حظر التجوال

نشر حساب باسم أبو عمر، صورة ظهر بها تجمع كبير للمواطنين في منطقة العتبة، وغرد معلقًا: « بالقاهرة ‏دي العتبه يبقي لازم حالا فرض.. حظر التجوال ‎#حظرتجول إجباري_ينقذنا».

حظر التجوال

وغرد حساب باسم أحمد شريف، قائلاً : «‏طبقوا حظر التجوال ڤيرس كورونا بيهدد إستمرار الحياة خذوا إحتياطتكم و ابعدوا عن التجمعات يا جماعة رجاءا التزموا بيوتكوا يا جماعة الموقف مش سهل ولا يستدعي الاستهزاء حافظ علي نفسك وعلي اهلك وعلي غيرك قبل فوات الآوان يارب احفظنا ‎#حظرتجول اجباري_ينقذنا».

وايضا غرد أحدهم، قائلاً : «‏‎#حظرتجول اجباري_ينقذنا حظر وحجر دلوقتي اختياري ف بيوتنا ومع عائلاتنا احسن من حظر وحجر اجباري بعدين مع نفسنا، ربنا يسترها علينا جميعا».

حظر التجوال

وغرد حساب باسم مرورة، حيث قالت :« ‏ياريت والله الخسائر المتوقعة من الحظر بالتأكيد هتبقي بأي شكل من الأشكال أقل بكتيييير من الخسائر لو البلد انتشر فيها الفيروس كل يوم بدري في اتخاذ قرار الحظر يقلل فرص الوصول لانفجار الوضع ‎#حظرتجولاجباري_ينقذنا».

حظر التجوال

كما غرد حساب باسم اميرة، قائلة:«‏‎#حظرتجول اجباري_ينقذنا بايدينا نبقي زي الصين ونحافظ علي نفسنا ونقلل المرض ونخرج من ‎#الكورونا بامان، او نبقي زي ايطاليا ونفقد السيطره عالكل ونهدم حياتنا كلها، اختار وشوف هتبقي زي الصين ولا ايطاليا».

حظر التجوال

وايضا غرد أحدهم، قائلاً : «‏لازم واجبارى وعاجل كمان النهارده قبل بكره لان لسه الشعب مش واعى ومش مقدر حجم الكارثه لو المرض انتشر ولسه بنستهتر والناس بتخرج وبتسهر وشغالين احضان وبوس شعبنا للاسف مش هيلتزم غير بالحظر الاجبارى عليه ‎#حظرتجولاجباري_ينقذنا».

النائب محمد فؤاد يطالب بفرض الحظر

وفي الاتجاه ذاته، طالب النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بفرض حظر التجول، في ظل ما تشهده الدولة المصرية من وجود خطر داهم يهدد الصحة العامة للمواطنين، وهو “فيروس الكورونا 19- covid”، وفي إطار الإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة المصرية في إستجابة سريعة وتدخل فوري لمنع دخول الفيروس والحد من انتشاره داخل الدولة، والتي أشادت بها منظمة الصحة العالمية وأشاد بها الجميع.

وأضاف فؤاد، في بيان له، أن قرارات الدولة السريعة، تتمثل في إلغاء امتحان نهاية العام للطلاب من 3 ابتدائی وحتى 2 إعدادي، وتعليق الدراسة بالجامعات والمعاهد، وإغلاق عدد من المنشآت الرياضية والترفيهية والتجارية، من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، وتقليل عدد الموظفين بالمصالح الحكومية والقطاع الخاص إلى النصف، وتعليق رحلات الطيران.

وتابع: “لكن وعلى الرغم من كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية إلا أن أعداد المصابين لازالت في إطراد ملحوظ، ولازالت التجمعات موجودة في الشارع المصري، ولا زال هناك متهاونون في التعامل مع هذه الأزمة، فحسبما ذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في مصر اليوم 19 مارس 2020، أن إجمالي المصابين وصل إلى 256 حالة، من بينهم 7 حالات وفاة، وتماثل للشفاء 28 شخصا من المصابين”.

تابع مواقعنا