الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرح يخالف إجراءات منع التجمعات والمعازيم يرتدون ملابس العزل من الكورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/مارس/2020 - 03:26 ص

قرر عروسان الاحتفال بحفل الزفاف، وسط عدد من الأهل والجيران، ومخالفة الإجراءات التى أقرتها الحكومة بمنع التجمعات وحظر إقامة الأفراح دون مراعاة لسلامة الحضور فى القاعة، من إصابتهم بفيروس كورونا.

 

فيديو الفرح الذى تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعى” الفيس بوك وتويتر” أثار حالة من الجدل حيث ظهر العروسان أثناء الرقص على بعض الاغانى، ويلتف حولهم أكثر من 50 شخص يرتدون ملابس التى يستخدمها الأطباء أثناء معالجة المرضى، بينما أرتدى البعض منهم “كمامات” وظهر أشخاص يقفون بدون وسائل حماية أو وقاية.

فيديو الإحتفال يظهر  حالة الزحام فى القاعة، وتوافد المهنئين دون أي مخاوف من التجمعات رغم التنبيهات الخاصة بمنعها حرصا على سلامة المواطنين، وانتشار فيروس كورونا، بعد إعلان الصحة بيانات يومية تحذر من الإختلاط.

قرارات مجلس الوزراء اليوم.. غلق الأندية الشعبية والمطاعم والمقاهي 11 ساعة واستثناء بعض المحال

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان،  مساء أمس الخميس، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 42 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن تسجيل 46 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل 4 حالات لأجانب قادمين من الخارج من جنسيات مختلفة و42 مصريين من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاَ الي تسجيل حالة وفاة جديدة لمصري يبلغ من العمر 68 عاماً من محافظة الجيزة، توفي بمستشفى العزل.

وأكد “مجاهد” أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس هو 256 حالة من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و7حالات وفاة.

حفل “كف” لياسر رشاد بأسوان يضم الآلاف متحديا قرار منع التجمع لمواجهة كورونا (صور)

تابع مواقعنا