الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني عادل: “شجعوا المحلات الصغيرة.. وخليكم في البيت قدر الإمكان” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 20/مارس/2020 - 11:20 م

قدم الفنان هاني عادل، عدة نصائح للجمهور، في ظل الأزمة التي تعيشها مصر والعالم بأكمله، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشر  عادل فيديو على حسابه بموقع “انستجرام” للتعليق على أزمة “كورونا” الراهنة، قائلًا  التزموا البقاء في المنزل قدر الإمكان وعدم النزول إلا للضرورة، كما طالب بعدم طرد أو قتل الكلاب والقطط لأنهم غير ناقلين للعدوى.

كما أكد على الجمهور عدم شراء كميات كبية من السلع، لا يحتاجها الشخص وترك الفرصة للباقين للشراء، كما طالب بتشجيع المحلات الصغيرة القريبة من المنازل بالإضافة إلى بائعي الخضر المتجولين مع غسلها جيدا.

ورأى هاني أن ليس من المهارة التواجد في أماكن التجمعات مثل الكافيهات والتحايل على القانون وإغلاقها على روادها وأن الإجراءات الاحترازية من شأنها حماية المواطنين.

 

View this post on Instagram

 

كام حاجه عالسريع #staysafe #stayhome

A post shared by Hany Adel (@hanyadelofficial) on Mar 20, 2020 at 11:45am PDT

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 60 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 11 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، تشمل الحالات 5 مصريين من بينهم “طبيب وممرضة”، بالإضافة إلي 6 أجانب من جنسيات مختلفة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 39 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 60 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

تابع مواقعنا