• بحث عن
  • عاجل.. إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا بالجامع الأزهر

    قرر فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا بالجامع الأزهر، حرصا علي سلامة المصلين ولمدة أسبوعين لحين وقف انتشار الوباء وانطلاقا من القاعدة الشرعية صحة الأبدان مقدمة علي صحة العبادات.

    على صعيد متصل، قررت وزارة الأوقاف غلق مسجد السيدة زينب، تزامناً مع قرارات الحكومة بمنع التجمعات، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا، في إطار حزمة الإجراءات التى تتخذها الدولة للوقاية من الفيروس.

    وجاء قرار غلق المسجد من باب إعلاء المقاصد الشرعية والمصلحة الوطنية معًا، ونظرًا لتجمع المريدين القاصدين للمسجد خارج الضريح بعد صلاة الجمعة، ونظرًا لتكاثر الأعداد كلما اقتربت الليلة الختامية للمولد، ونظرا لما لا يحتمله الوقت الراهن من مثل هذه التجمعات.

    الأوقاف: لا حرج في عدم حضور صلاة الجمعة والجماعة.. وعلى المصابين بالبرد تجنب المساجد

    وفي وقت سابق أعلنت وزارة الأوقاف، عدة تنبيهات هامة في إطار قراراتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وبالتزامن مع تعليق الدراسة والعمل في عدة جهات لمواجهة الوباء العالمي.

    وقررت الأوقاف منع المصافحة بديوان عام الوزارة وجميع الجهات التابعة لحين إشعار آخر، بما أن المصافحة والملامسة لحامل فيروس كورونا أحد أهم طرق نقل العدوى، فإن الرأي الفقهي الاحترازي وفق ما يمليه فقه النوازل، يقتضي تجنب ذلك إلى أن تعلن وزارة الصحة انتهاء الأمر وعودة الأمور إلى طبيعتها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق