الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم حمادة هلال ومحمد رمضان.. مطربون أهدوا أمهاتهم أغاني في يوم الأم (فيديو)

القاهرة 24
فن
السبت 21/مارس/2020 - 02:18 م

أوصى الله ورسوله بالأم، وكان أول من طرح فكرة تخصيص يوم للاحتفال بالأم في العالم العربي هو الصحفي الراحل علي أمين، وعرض فكرته في مقاله اليومي “فكرة”، وبالفعل لقيت الفكرة استحسان عدد كبير من الجماهير، ومن حينها وأصبح كل شخص يحرص على الاحتفال بهذا اليوم كُلٌ بطريقته الخاصة، وارتبط بعيد الأم أغاني تأصَّلت في ذهن الجمهور، وحتى هذه اللحظة يهتم عدد كبير من المطربين بإهداء امهاتهم أغاني بمناسبة هذا اليوم، لتكون ذكرى منهم تثبت بعد ذلك في ذهن جمهورهم، ونعرض لكم في هذا التقرير أحدث تلك الاغاني.

محمد رمضان.. “أمي ملكة”

حرص الفنان محمد رمضان على إهداء والدته وكل أم مصرية أغنية في هذه المناسبة، فطرح أمس أغنية “أمي ملكة” عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب، التي نالت إعجاب الكثير من جماهيره، وقبل أن يبث الأغنية نشر مقطعا منها عبر “فيس بوك”، والأغنية من تأليف البلدوزر، وألحان إسلام الأبيض، ومن توزيع إسلام شيبسي، وظهر رمضان في الكليب مع والدته.

حمادة هلال.. “ست الناس”

هي عادة للفنان حمادة هلال، اعتاد عليها وعود جمهوره بها، أن يطرح أغنية في المناسبات الاجتماعية وخاصةً عيد الأم، وطرح هلال هذا العام أغنية “ست الناس”، ليحتفل بها بعيد الأم ويبرز فيها دور الأم، الذي يصعب رد الجميل لها، وهي من كلمات هشام عبد الحليم، وألحان حسن سراج، وتوزيع أحمد عادل هندسة صوت مصطفى رؤوف.

عمر كمال.. “كبرت ياما”

حرص المطرب الشعبي عمر كمال على الاحتفال بهذا المناسبة الاجتماعية التي يهتم بها عدد كبير من الجمهور بها، وطرح كمال تزامنًا مع عيد الأم اغنية “كبرت ياما”، وهي متوافرة عبر صفحته الرسمية بـ”يوتيوب”، وحققت الأغنية نجاحًا بين الجماهير ووصلت نسبة مشاهدتها إلى 62,030 مشاهدة.

دوللي شاهين.. “يا حببتي يا أمي”

شاركت النجمة اللبنانية دوللي شاهين الجمهور بأغنية “يا حببتي يا أمي”، التي طرحتها تزامنًا مع عيد الأم، لتحتفل هي الأخرى بعذه المناسبة، وهي من كلمات السيد علي، وألحان علاء الراوي، وتوزيع عمر إسماعيل، وظهرت في الفيديو بمقاطع من حياتها اليومية مع والدتها لتضيف للفيديو كليب جمالًا.

ربنا يخليكي ليا يا حبيبتي يا امي….

Gepostet von Dolly Shahine am Sonntag, 17. März 2019

 أمينة.. “ادعيلي ياما”

طرحت المطربة أمينة بمناسبة عيد الأم أغنية تحمل اسم “ادعيلي ياما”، وهي متاحة عبر صفحتها الرسمية بموقع يوتيوب، وهي من ألحان محمد عبد المنعم، وكلمات مصطفى حسن، وتوزيع الموسيقي خالد نبيل، واعتمد الكليب الخاص بالأغنية، على تصوير اللحظات اليومية في حياة كل أم والمشقة التي تمر بها من أجل الاعتناء بأبنائها.

محمد نور.. “أمي”

طرح المطرب محمد نور، أغنية “أمي” لتكون هديته لكل أم مصرية بمناسبة يوم الأم، والأغنية كانت هي أول أغنية تُطرح احتفالًا بتلك المناسبة، وهي الأغنية الدعائية لفيلم “ورقة جمعية” الذي جسدت فيه لوسي دوم الأم، وهي تأليف أحمد علاء الدين، ومن غاء وتلحين محمد نور.

رحمة.. “ماتتعوضيش يا أمي”

وكان للمطربة الشابة رحمة نصيب من الاحتفال بهذه المناسبة، فطرحت أغنية “ما تتعوضيش يا أمي”، وبدأت الفيديو كليب بطريقة مختلفة، حيث استهلته بلقطات من صور الممثلات اللاتي جسدن دور الأم في السينما المصرية، وهي توزيع طارق عبد الجابر، ومن كلمات وألحان رحمة.

تابع مواقعنا