الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار التعليم اليوم في مصر.. ما الفارق بين المنصة والمكتبة الإلكترونية وما هو المشروع البحثي؟

القاهرة 24
ثقافة
السبت 21/مارس/2020 - 11:43 ص

أخبار التعليم اليوم في مصر قرارات عدة أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول أمس الخميس، عبر رسالة مصورة قال قبلها أنها ستكون مطمئنة، حيث قرر إلغاء امتحانات سنوات النقل وتعويضها بـ”المشروع البحثي” وهو ما سنوضحه خلال التقرير التالي.

وبالنسبة لاستكمال المناهج الدراسية، أشار شوقي إلى أن امتحانات شهادات الدبلومات الفنية والشهادات العام، ستعقد في موعدها، والأول والثاني الثانوي ستكون عبر التابلن، موضحًا أنه بالنسبة لاستئناف العملية التعليمية، فهناك وسيلتين مكملتان لبعضهما، وهما “المنصة الرقمية والمكتبة الرقيمة”، وهو ما نوضحه أيضًا خلال التقرير التالي.

وزير التعليم: نبحث رد مصروفات المدارس الخاصة لأولياء الأمور خلال أيام

ما هي المنصة الإلكترونية؟

منصة إلكترونية أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتواصل بين الطلاب والمعلمين تحت مسمى “Edmodo” لتسهيل عملية التعلم عن بعد، التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق، بعد تعليق الدراسة بمختلف مدارس محافظات مصر، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

أخبار التعليم اليوم في مصر

هي للتواصل اون لاين بين الطلاب والمعلمين، كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء امتحانات online لقياس مدى معرفه الطالب بالمعلومات التي وصلت له من المعلم، حيث سيتلقى الطالب من معلمه في الفصل الكود الخاص به للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به لمتابعة التواصل مع معلم الفصل إلكترونيا”.

ما هي المكتبة الرقمية؟

هي مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصري “EKB” لمساعدة الطلاب على المذاكرة تضم مختلف المناهج الدراسية وللحصول على معلومات ومواد تعليمية وللمساعدة في عمل الأبحاث والمشروعات، وسيتم في الأيام القادمة رفع فيديوهات تعليميه لكل المراحل عليها.

“التعليم”: المعلمون جاهزون للتعامل مع الطلاب إلكترونيا.. وسنقضي على الدروس الخصوصية

ما هو المشروع البحثي؟

بالنسبة لسنوات النقل، والتي أعلن طارق شوقي، أنه لا يوجد لهم امتحانات آخر العام، إلا أنهم سيقدمون مشروع بحثي لنجاحهم، فكان هناك العديد من التساؤلات، عن كيف سيتم تقديمه، وهو ما أوضحه وزير التعليم أن التقديم سيكون إلكترونيًا، وأنه في حالة عدم استجابة الموقع للطالب، فأمامه فرصة أخرى لتقديمه قبل بداية العام الدراسة بأسبوعين.

ووسط تلك التساؤلات والإجابات، لا زال الغموض مسيطرا على المشروع البحثي، الأمر الذي اضطر الدكتور طارق شوقي لإصدار بيان بتفاصيل المشروع، حيث قال إنه سيتم قبل نهاية الأسبوع المقبل تقديم عرض تفصيلي لشرح الجزء المتعلق بمشروع النجاح البديل للامتحانات، والمطلوب من طلاب الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

تابع مواقعنا