الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار: غلق جميع المناطق الأثرية المفتوحة للزيارة حتى نهاية شهر مارس بسبب كورونا (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/مارس/2020 - 01:04 م

قررت وزارة السياحة والآثار غلق جميع المناطق الأثرية المفتوحة للزيارة اعتبارًا من يوم الإثنين القادم الموافق 23 مارس، وحتى يوم 31 مارس.

وأكدت الوزارة على أن قرار الغلق سيتم تبليغه لجميع مديري المناطق، وسيتم الإجراءات اللازمة لتعقيم وتطهير المناطق الأثرية خلال تلك الفترة.

يأتي ذلك عقب عقب إعلان وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الجمعة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 60 حالة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارء الدكتور خالد مجاهد، عن خروج 11 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، تشمل الحالات 5 مصريين من بينهم “طبيب وممرضة”، بالإضافة إلي 6 أجانب من جنسيات مختلفة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 39 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 60 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالة لأجنبي و 28 من المصريين، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 60 عاما من محافظة الجيزة، كان عائدا من إيطاليا.

يُذكر أن المناطق الآثرية بغرب مدينة الأقصر، قد خضعت لإجراءات تعقيم مكثفة للأرضيات والأبواب، وشباك التذاكر، ضمن الإجراءات الوقائية التي بدأت المحافظة في تنفيذها لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وكانت محافظة الأقصر اتخذت تدابير احترازية لعدم انتشار فيروس كورونا، بعد اكتشاف إصابة 45 حالة منها 34 إيجابية النتائج، و11 سلبية، وتم نقلهم إلى مستشفى النجيلة بمطروح والمخصصة للحجر الصحي لمصابي فيروس كورونا.

وشملت التدابير التي أعلنت المحافظة اتخاذها؛ إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات الكبرى في نطاق المحافظة والتي يترتب عليها تجمعات اعتبارا من أمس الإثنين، اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية.

تابع مواقعنا