الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأجهزة التنفيذية تزيل “فراشة” فرح بالأقصر.. ورئيس الحي: الإزالة بالقوة الجبرية حال المخالفة (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/مارس/2020 - 05:08 م

ألغت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة الأقصر، اليوم السبت، فرحا شعبيا بمنطقة حي وسط التابع لمجلس المدينة، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، بتعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”.

وأوضح أيمن حسين، رئيس الحي، أنه تم رصد تعليق “فراشة” تمهيدا لإقامة فرح شعبي بجوار مبنى رئاسة حي وسط، وعلى الفور تم التوجه إلى أصحاب الفرح، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مشيرا إلى أن أصحاب الفرح تعهدوا بعدم إقامته وإزالة الفراشة.

وأكد أنه سيتم إزالته بالقوة الجبرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابه، كما تم إبلاغ مدير شرطة المرافق لمساعدة رئاسة الحي في حال مخالفة القانون، مشددا على تواجد الأجهزة التنفيذية في الشارع بشكل مستمر لرصد أي مخالفات، مؤكدًا أن منع إقامة الفرح حاءت ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

يشار أن الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، شنت مساء أمس الجمعة، حملة مكبرة على المحال التجارية والمقاهي بمدينة الأقصر، لمتابعة الالتزام بقرار الإغلاق في تمام السابعة مساء.

شارك في الحملة كل من مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد اللواء طارق علام، ومدير أمن الأقصر اللواء أيمن راضي، والسكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبوالعزايم، ونائب مدير الأمن اللواء عصام يس، ورئيس مدينة الأقصر العميد أيمن الشريف، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وأوضح المقدم أشرف أبو الفتوح مدير إدارة شرطة المرافق بمحافظة الأقصر، أن الحملة رصدت التزام 430 محلا تجاريا و86 مقهى وكافتيريا بقرار الغلق، وتم ضبط 9 محلات تجارية مخالفة للقرار.

تابع مواقعنا