السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تضامن الإسكندرية” تقتصر تلقي الشكاوى إلكترونيًا وهاتفياً وتلغي الورقية بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/مارس/2020 - 12:24 م

أعلنت مديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة الإسكندرية، عدم تلقى شكاوى ورقية بإدارات خدمة المواطنين والحماية والجمعيات والأسرة والطفولة وجميع الإدارات بالمديرية، والاقتصار على تقديم الشكاوى بالطرق الإلكترونية، وذلك على رابط منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزارء(www.shakwa.eg) والخط الساخن 16528، أو إرسال الشكوى والبلاغات علي تليفون المديرية أرقام” ٠٣٤٨٧١٩٠٥؛”٠٣٤٨٦٣٤١٧.

جاء ذلك ضمن حزمة من القرارات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيرس كورونا المستجد، وفي إطار حث المواطنين على التواجد بالمنازل، وللحد من احتمالات العدوى بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمواطنين من أي احتمالات أو فرص للعدوى يمكن أن تنتج عن الاختلاط .

عاجل.. إصابة رئيسة التمريض في مستشفى بدمياط بفيروس كورونا وعزل الطاقم الطبي بالكامل

وفى وقت سابق، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالاسكندرية، في بيان لها، أن غرفة عمليات المديرية تلقت بلاغات بوجود اطفال بلا مأوى بالشوارع في مناطق مختلفة، وعلي الفور كلفت المديرية الوحدات المتنقلة بسرعة التحرك وعمل التدخلات اللأزمة، ووضعهم بدور الرعاية الاجتماعية المختلفة لتقديم مختلف أوجه الرعاية لهم، كما تلقت بلاغات بوجود مشردين في الشارع، وتم نقلهم لدور الرعاية أيضا.

وأكدت المديرية، أن إجمالي عدد المشردين قد بلغ 25 حالة، ووصل عدد الأطفال 20 حالة، وذلك علي مدار عاصفة التنين الاخيرة، مشيرة أنها قد واجهت وتواجه بعض التحديات من حيث رفض بعض المشردين الايواء داخل دور الرعاية بعد محاولات عدة باقناعهم دخول دور الرعاية، الا ان بعضهم يصر علي الرفض وفي هذه الحالة يتم تقديم بطاطين ووجبات ساخنة لهم بالشارع باماكن تواجدهم.

وتابعت المديرية أنها وغرفة عملياتها المركزية بالمديرية وقطاعاتها علي مدار الساعة لتلقي أي بلاغات لعمل التدخلات بالتعاون مع شركاء التنمية من المؤسسات والجمعيات الأهلية.

“الصحة”: منظومة إلكترونية لربط الأطقم الطبية بغرفة إدارة الأزمات لتتبع مخالطي المصابين بكورونا

تابع مواقعنا