الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليمات الأكاديمية المهنية للمعلمين الخاصه بنظام ترقيات المعلمين 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 21/مارس/2020 - 01:06 م

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، تأجيل موعد إختبارات ترقي المعلمين الإلكترونية المقرر لها يوم الأحد 15 مارس، على أن تعقد في يوم الأحد 19 إبريل 2020، واختبارات يوم الإثنين 16 مارس يؤجل إلي يوم الثلاثاء 21 أبريل 2020.

ولفتت الأكاديمية، إلى أنه سيتم إخطار المعلمين بالموعد الجديد لأداء اختبارات الترقي خلال تلك الفترة، مع توضيح ما سيتم اتخاذه من إجراءات. وأوضحت الأكاديمية أن ذلك القرار يأتي بعد تعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ ​حفاظًا على أعضاء هيئة التعليم من خطورة أي تجمعات، وحرصًا على مصالحهم.​

يأتي ذلك القرار بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، يبدأ في 15مارس وحتى نهاية شهر مارس الجاري.

موعد اختبارات الترقي بالأكاديمية المهنية للمعلمين

وكانت الأكاديمية المهنية للمعلمين قد نوهت على مسؤولي الحكومة الإلكترونية بالإدارات التعليمية والمدارس بضرورة الدخول على موقعها ومراجعة البيانات التي قدمها المعلميين، لشغل وظائف المعلمين أو للترقي، وكذلك التأكد من صحة بياناتهم المسجلة.

وينشر “القاهرة 24” الموقع الخاص بالأكاديمية للمعلمين والمعلمات للدخول عليه واستكمال ملء البيانات الخاصة بهم سواء لشغل وظائف معلمين أو للترقي، ويمكنكم التسجيل من خلال هذا الرابط http://pat.edu.eg/.

الأكاديمية المهنية للمعلمين
الأكاديمية المهنية للمعلمين

وأشارت الأكاديمية المهنية للمعلمين أن على كل المعلمين المرشحين للترقيات للعام الحالي 2019-2020 أن يدخلوا على صفحاتهم باستخدام رقمهم القومي وكودهم وكلمة المرور الخاصة بهم، وذلك للتأكد من صحة بياناتهم.

الأوراق والشروط اللازم تقديمها:

للتقديم للترقي أو لشغل وظيفة المعلم، من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمين، هناك أوراق مطلوبة وشروط يجب توافرها، وهي:

الإجراءات والشروط الخاصة بالمعلمين المتقدمين في الترقيات

  • ملف الترقية الخاص بالمعلم من مستوى إلي مستوى آخر أعلى.
  • تقديم تقريرين للمعلم عن العامين الماضيين.
  • إحضار صحيفة أحوال معتمدة من الإدارة التعليمية التي يتبعها المعلم ويجب أن تكون مطبوعة.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • تقديم إخلاء طرف الأكاديمية الخاصة بالمعلم يتم استلامه بعد التدريب.
  • ملف إنجاز المعلم به البيانات الأساسية.
  • إقرار يفيد بإقامته بالعمل بمدة تصل 5 سنوات علي الأقل في الدرجة الوظيفية الأدنى.
  • رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين نظام إدارة كادر المعلم ترقيات 2020

    وفي تصريحات سابقة، صرح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن هناك قرار وزاري مرتقب بترقية 65 ألف معلم، وستكون أليات الترقي مميكنة بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، ولن تشهد أي تدخلات بشرية، ويتم انتقاء مستحقي الترقي بناء على معايير لا تقبل التدخلات.

    تابع مواقعنا