السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مستشفى سعاد كفافي يكشف حقيقة إصابة 22 شخص بفيروس كورونا (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/مارس/2020 - 10:03 م

استعرض الإعلامى محمد الباز، منشور مفبرك على مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود اصابات لـ 22 فى مستشفى سعاد كفافى، التابعة لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، لافتا إلى أن المستشفى ومسئوليها يحرصون على عمليات التعقيم والتطهير.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد صفوت، مدير مستفى سعاد كفاف، فى مداخلة هاتفية مع الاعلامى محمد الباز فى “90 دقيقة” بقناة المحور الفضائية، إن الحقيقة أن هذا المنشور مفبرك، والأشخاص لابد أن تكون على علم بأن المستشفيات والمؤسسات والأطباء هم حائط السد لمواجهة هذا الفيروس وعليهم تحرى الدقة وعدم نشر الأكاذيب.

وكشف مدير مستشفى سعاد كفافى، تفاصيل المريض الذى دخل المستشفى منذ أسبوع بحاجة لا علاقة لها بكورونا وكان مريض بالقلب، وبعد دخوله المستشفى ظهرت بعض الأعراض الخاصة بالجهاز التنفسى، وتم إجراء فحوصات التى تؤكد أو تنفى الاصابه.

 

وكشف مدير مستشفى سعاد كفافى، عقب التحاليل والأشعة تأكد إصابة فى التنفس وتم عمل بروتوكول مع الصحة وتم التنسيق معهم بعد الشك فى حالته باصابته بكورونا، وتم إرسال سيارة إسعاف لنقله لمستشفى حميات إمبابة يوم الأربعاء الماضى، وظهرت النتيجة يوم الجمعة صباحا، بأن النتيجة ايجابية بعد تحويله وليس فى مستشفى سعاد كفافى.

وقال الدكتور محمد صفوت، إن وزارة الصحة تنسق بشكل جيد مع المستشفيات ظهر بشكل كبير، قبل مكالمتهم هم تواصلوا مع المستشفى وتم حصر جميع المتعاملين مع المريض ومنهم المجموعة المخالطين للمريض بشكل مباشرة لفحصهم ومجموعة من تعامل مع المريض بشكل غير مباشر ومجموعة من لم تتعامل مع المريض، لافتا أنه على الفور بدأت مديرية الصحة التحرك لأخذ العينات من جميع الفئات بالتنسيق مع وزارة الصحة والمديرية والمعامل المركزية ، لافتا إلى أنه فى حال وجود حالة إيجابية لابد أن يتم التعامل مع الفيروس والمخالطين.

مستشفي سعاد كفافي

وأوضح الدكتور صفوت ، بدأنا بالفعل من شهر يناير الماضى، خطوات والخطط لمواجهة كورونا لحماية المترددين والمتواجدين ولذلك تم التعامل بحرفية فى هذه الحالة، لافتا إلى أن الوضع فى المستشفى الآن آمن تماما ولدينا مجموعة من المرضى فى آمن وفيروس كورونا ،وتم فحص الجميع ، لافتا إلى أنه من ضمن البرتوكول يتم تعقيم وعلاج ، لافتا أن كل الشائعات المروجة عن وجود 53 حالة غير صحيح على الإطلاق، مؤكدًا أن ما نشر على وسائل التواصل الاجتماعى غير صحيح.

تابع مواقعنا