السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني الدقاق يحتفل بمرور 15 عامًا على تأسيس فرقة “مسار إجباري” (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/مارس/2020 - 03:49 ص

 احتفل المطرب هاني الدقاق، بمرور 15 عامًا على تأسيس فرقته الشهيرة “مسار إجباري” والتي تتكون أربعة أشخاص بجانب الدقاق، وهم أيمن مسعود، ومحمود صيام، وأحمد حافظ، وتامر عطا الله. ووجه الدقاق رسالة لأعضاء الفرقة، وذلك خلال حفلهم الـ”لايف” والذ كان تحت عنوان “الحفلة في البيت مع مسار إجباري”،  وقدموه للجمهور عبر قناتهم الرسمية بموقع “يوتيوب”، ليحثوهم على البقاء في المنازل، وللحد من انتشار ڤيروس كورونا المستجد. وقال الدقاق خلال رسالته: “بنحتفل بأننا وصلنا لـ15 سنة مع بعض مسار إجباري، أنتوا متخيلين ممكن يكون حصل فيها إيه؟، لفينا العالم كله سوا واتخانقنا كتير، واتجوزنا وخلفنا وإحنا مع بعض”. وقدمت الفرقة في الحفل، عدد كبير من أغانيه المحببة لدى الجمهور، وهي: “شيروفوبيا، الليل، وتقع وتقوم، صاحب، زيك أنا، صباحك”، بالإضافة إلى أغنية جديدة قُدمت للمرة الأولى تزامنًا مع احتفالات عيد الأم من تقديم بستان وأحمد حافظ.

حفل مسار إجباري لايف
حفل مسار إجباري لايف
حفل مسار إجباري لايف
حفل مسار إجباري لايف

من هي مسار إجباري؟

مسار إجباري هي فرقة مصرية سكندرية، و ينبع اسمها من فكرة المسار الذي من فكرة المسار الذي أجبر المجتمع على التفكير من خلاله، هم يقدمون الكلمات التي تعبر عن المجتمع المصري، عن طريق تقديم نوع جديد من الموسيقى التي تمزج بين موسيقى الروك و الجاز و البلوز مع التراث الغنائي المصري.

وتأسس فريق مسار إجباري في 2005، واختار أعضاء الفريق هذا الاسم الساخر اعتراضا منهم على القيود التي يفرضها المجتمع لمحاولة تنميط أسلوب حياة الشباب مما يضيق مساحة الإبداع و الابتكار، حيث ساعد في تأسيس الفريق عارف الترومبيت الفرنسي “Benoit Fabry” و الذي كان مقيما في الاسكندرية آنذاك.

مسار إجباري
مسار إجباري

لأول مرة في مصر.. “مسار إجباري” تواجه عزل كورونا بحفلة أونلاين لمدة 45 دقيقة

تابع مواقعنا