الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“27 شخصًا في كدر”.. الشيف حسن يتحدى كورونا ويحتفل بعيد الأم على “الحياة” (صور وفيديو)

القاهرة 24
فن
السبت 21/مارس/2020 - 06:04 م

لم يبالِ الشيف حسن وفريق برنامجه أكلات وتكات بما يدور حوله من إجراءات وتدابير، ومناداة الجميع بالتزام البيوت خلال الفترة الحالية، لمجابهة فيروس كورونا الذي يحصد الكثير من الأرواح هذه الأيام، وبينما قررت الدولة حظر التجمعات، ويطالبها البعض بفرض حالة الطوارئ وحظر التجوال.

حيث قام الشيف بالاحتفال بمناسبة عيد الأم، اليوم على الهواء مباشرة، 21 مارس، الذي يتزامن مع بداية الأسبوع الثالث من بدء انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19) في مصر، وهو الأسبوع الذي يُعد الأكثر خطرًا لأنه الأسبوع الذي تفشى فيه المرض في باقي بلدان العالم.

أحتفال الشيف حسن ليس الأزمة وأنما استضافته لعدد كبير من الأسر والأمهات لتهنئتهم بالمناسبة وتوزيع بعض الهدايا عليهم كان الخطر، حيث حضر في كادر الكاميرا فقط أكثر من 27 شخص ما بين أمهات كبار في السن وأطفال صغار ورُضع، وهو الأمر الذي يتنافى مع مقتضيات الفترة الحالية، حيث من السهر أن ينتشر المرض في هذه التجمعات.

ومن بين الأجراءات التي تتخذها الدولة هذه الأيام، كان قرار فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا بالجامع الأزهر، حرصا علي سلامة المصلين ولمدة أسبوعين لحين وقف انتشار الوباء وانطلاقا من القاعدة الشرعية صحة الأبدان مقدمة علي صحة العبادات.

على صعيد متصل، قررت وزارة الأوقاف غلق مسجد السيدة زينب، تزامناً مع قرارات الحكومة بمنع التجمعات، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا، في إطار حزمة الإجراءات التى تتخذها الدولة للوقاية من الفيروس. وجاء قرار غلق المسجد من باب إعلاء المقاصد الشرعية والمصلحة الوطنية معًا، ونظرًا لتجمع المريدين القاصدين للمسجد خارج الضريح بعد صلاة الجمعة، ونظرًا لتكاثر الأعداد كلما اقتربت الليلة الختامية للمولد، ونظرا لما لا يحتمله الوقت الراهن من مثل هذه التجمعات.

تابع مواقعنا