• بحث عن
  • “الصحة” تبدأ خطة لعدم تخطي حالات الإصابة بفيروس كورونا للرقم 1000

    تعكف وزارة الصحة والسكان في الفترة الجارية، على الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، وعدم وصول الرقم إلى 1000 مصاب، خاصة مع عدد حالات المخالطين الكبير للمصابين ما يصعب من عملية تتبعه في المحافظات، ومع هذا الأمر تبدأ الوزارة منعا لزيادة الضغط على مستشفيات العزل الأربعة الحالية توسيع الأمر ليشمل مستشفيات جديدة.

    وحسب مصدر في وزارة الصحة والسكان، قامت الوزارة بتوزيع الأطقم الطبية في مستشفى أسوان التخصصي، على المستشفيات المجاورة، على أمل تخصيصها بالكامل للعزل لاستقبال الحالات، إلى جانب مستشفى إسنا في محافظة الأقصر والذي يستقبل حالات الصعيد والتي ظهرت تحديدا في الغردقة والمنيا خلال الفترة الماضية.

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24“، أن ذلك يتم بالتوازي مع بدء استقبال مستشفى رأس البر حالات في الفترة المقبلة، خاصة في منطقة الدلتا والتي تضطر الصحة لنقلهم لمستشفى العجمي في محافظة الإسكندرية، ما وجدت إنه يحمل مخاطرة على الأطقم الطبية وعلى صحة المرضى، ومن ثم قررت بدء تفعيل العمل في المستشفى الواقعة في محافظة دمياط.

    تخصيص 26 مستشفى لعزل المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.. تعرف على أماكنهم (مستند)

    خصصت وزارة الصحة والسكان، 26 مستشفى لعزل الحالات الإصابة المشتبه بحملهم فيروس كورونا المستجد، بعد أن كان مستشفى النجيلة في محافظة مطروح هو المستشفى الوحيد.

    وتستقبل 4 مستشفيات فقط حالات الاصابة بفيروس كورونا الجديد، وهي مستشفيات النجيلة في محافظة مرسى مطروح، وأبو خليفه في الاسماعيلية، وإسنا في الأقصر، والعجمي في محافظة الإسكندرية.

    9 مصابين فقط حصيلة يوم أمس السبت لفيروس كورونا الجديد في مصر، تعد الأقل طوال الفترة المقبلة، وسط حالة من الارتياب الكبير بسبب انتشار التجمعات واستمرار أداء الصلوات في المساجد والكنائس حتى يوم أول أمس الجمعة، ما سبب الحيرة في الحكم على الرقم الصادر من وزارة الصحة والسكان.

    نقل ممرضة من الإسكندرية مُصابة بفيروس كورونا لمستشفى العزل فى مطروح

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق