الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إطلاق بوابة إلكترونية لوزارة الداخلية على بنك المعرفة المصري

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/مارس/2020 - 03:54 م

أعلنت وزارة الداخلية، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الداخلية، ووزارة التربية والتعليم “بنك المعرفة المصرى”، لدعم وتطوير سبل التعاون القائم بين الوزارتين، وذلك من خلال إتاحة بوابة إلكترونية لوزارة الداخلية على الموقع الخاص بالبنك على شبكة الإنترنت.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن ذلك جاء فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها الرئيسية إلى تعزيز وتدعيم أوجه التعاون مع مختلف المؤسسات العلمية والتعليمية، ومواصلة الجهود لتنمية الأنشطة العلمية والتدريبية، خاصةً فى مجال مواجهة معوقات العمل وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ووقع البروتوكول كلًا من اللواء محمود توفيق – وزير الداخلية، والدكتور طارق شوقى – وزير التربية والتعليم “المشرف العام على بنك المعرفة المصرى”، وذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر “نائب وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات والتعلم الرقمى”.

ويهدف البروتوكول إلى تحقيق التعاون والتنسيق فى مجال نشر المعرفة ذات الإهتمام المشترك ووفقاً للقوانين واللوائح والقواعد المنظمة والمعمول بها فى هذا الشأن، ولاسيما الإستفادة من محتوى بنك المعرفة المصرى والإستفادة من الخدمات التعليمية، وتبادل الخبرات من خلال الأبحاث والرسائل العلمية، فضلاً عن تطوير المعرفة فى مجال التعليم والنشر للإرتقاء بمستوى البحث العلمى.

بنك المعرفة المصري

يعد إجراءات الدخول على الموقع التعليمي، من أهم ما يقوم به الطلاب في الوقت الحالي، وذلك في ظل اعتماد الطلاب على أنفسهم في الحصول على المعلومات الدراسية ومهارات الفهم، وذلك في ظل غلق كافة السناتر التعليمية أيضا، ولا يحتاج التسجيل في الموقع المصرى، الخاص بالطلاب أو المعلمين سوى خطوات سهلة نوضحها في السطور التالية.

خطوات الدخول والتسجيل في بنك المعرفة المصري

  • في البداية، يجب الدخول على رابط موقع www.ekb.eg، وذلك من أجل تصفح جميع المعلومات الدراسية.
  • في المرحلة التالية، يجب القيام بالضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”، وسوف تكون موجودة في اليسار أعلى الشاشة.
  • يحب الضغط على إنشاء حساب جديد على موقع البنك المعلوماتي المصري.
  • وفي هذه المرحلة يتم اختيار التعليم الأساسي وهي موجودة باللون الأزرق أو القيام باختيار (بوابة الطلاب والمعلمين)، ثم النقر على الخطوة القادمة.
  • يجب ملئ وإكمال تسجيل المعلومات المطلوبة وهي عبارة عن: الاسم الأول-ثم الاسم النهائي-ثم وضع البريد الالكتروني-ثم بعد ذلك يتم تأكيد البريد الالكتروني،-بعد ذلك كتابة رقم المحمول-تسجيل الرقم القومي-وأخيرا وضع تاريخ الميلاد كامل.
  • اختيار ما إذا كنت معلم أو طالب مدرسي أو طالب جامعي، ثم املء البيانات المطلوبة، الموجودة أسفل اختيارك.
  • الضغط على (لقد أتممت شروط الاستخدام وأوافق عليها).
  • يجب وضع المؤشر في خانة (التحقق من النص)، الموجود أسفل الأرقام الذي يجب على الزائر بالموقع الإلكتروني إعادة كتابتها.
  • وأخيرًا النقر على كلمة إرسال.
  • رابط بنك المعرفة المصري

    يستطيع جميع الطلاب المصريين والذين بالخارج، “الدارسين في جمهورية مصر العربية، الدخول على الرابط الخاص بالموقع، الذي يعد مقسم إلى 4 أقسام وهم: بوابة الطلاب والمعلمين-وكذلك البوابة الخاصة بالأطفال-وبوابة الباحثين-وكذلك البوابة الخاصة بالقراء، وللدخول على الموقع (اضغط هنا)..

    تابع مواقعنا