الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتهام عمر كمال والبحراوي بالسخرية من تعليمات الدولة لمواجهة كورونا وتحريض المواطنين

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/مارس/2020 - 10:54 ص

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغا للنائب العام بسبب ظهور مقطع فيديو لمطرب المهرحانات عمر كمال، والمطرب رضا البحراواي، وأخرين أعلنوا بالسخرية والاستهانة من تعليمات مؤسسات الدولة بشان مكافحة وباء كورونا وتحريض المواطنين علي عدم اتباع تعليمات الوقاية من العدوي.

وتابع مقدم البلاغ، أن ذلك هدم الجهود الجبارة من كافة مؤسسات الدولة لمكافحة الكورونا بكلمة تخرج من أفواه أشخاص مستهترة عقيمة الفكر والوطنية.

وأضاف محفوظ، أن ذلك الفيديو ينبأ بأن مطربي المهرجانات عمر كمال والبحراوي مستعدين لفعل أي شئ بغرض الشهره ولو علي جثث أبناء وطنهم والأخطر استهدافهم لفئة الشباب الأكثر تاثيرا فيهم.

9 إصابات فقط.. ماذا يعني انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر للثلث؟

واستطرد محفوظ، حين نجد أن الدولة تبذل جهود جبارة وتضخ المليارات من أجل مكافحة الوباء، ويأتي هولاء المطربين من أجل سعيهم للشهرة بتعريض حياة الملايين للخطر فلابد من محاسبتهم قانونا.

تعليمات الدولة لمواجهة كورونا

وأشار مقدم البلاغ، أنه وطبقا للمادة 177 عقوبات وهي التحريض علي عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام والعقوبة تكون الحبس والغرامة وكل من ظهروا في الفيديو هم فاعليين أصليين في الجريمة بذات العقوبة.

واختتم مقدم البلاغ، أن تلك الأفعال تندرج تحت تأثيم مواد الاتهام 102و102مكرر بمعاقبه  كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة.

واختتم محفوظ بلاغه الذي حمل رقم 13246 لسنه2020 عرائض النائب العام سرعة التحقيق في هذا البلاغ الخطير واتخاذ اللازم قانونا وضبط وإحضار المشكو في حقهم وتفعيل مواد الاتهام وارفق بالبلاغ اسطوانه مدمجه بالفيديو المشار إليه سلفا.

مذكرات أم بمستشفى العزل.. إيمان طبيبة مصابة حرمها كورونا من الاحتفال مع أبنائها (خاص)

تابع مواقعنا