الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الرقابة الإدارية” تضبط كمامات ومطهرات غير صالحة ومجهولة البيانات في 7 محافظات (صور)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 22/مارس/2020 - 03:43 م

تواصل هيئة الرقابة الإدارية تنفيذ حملات الرقابة على أماكن بيع المستلزمات الطبية والمطهرات بكافة محافظات الجمهورية، بالتنسيق والاشتراك مع كل من مديريات الصحة، والتموين، وجهاز حماية المستهلك بعدة محافظات على مستوى الجمهورية. وأسفرت الحملات عن ضبط بعض المنشأت غير المرخصة التي تقوم بتصنيع وبيع المستلزمات الطبية والمنظفات غير مطابقة للمواصفات، وكذلك بعض التجار وأصحاب الصيدليات التي خزنتها وامتنعت عن بيعها طمعا في مضاعفة المكاسب بالبيع بأسعار مغالى فيها بالسوق السوداء.

“الرقابة الإدارية” تضبط كمامات ومطهرات غير صالحة
يأتي ذلك استكمالا لجهود هيئة الرقابة الإدارية المبذولة لتشديد الرقابة على أماكن بيع المستلزمات الطبية والمطهرات بكافة محافظات الجمهورية، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية المعنية ضمانًا لتيسير حصول المواطنين عليها وحمايتهم من شراء المنتجات المغشوشة التي تؤثر على صحتهم، ومحاربة جشع التجار واصحاب الصيدليات المستغلين لتلك المنتجات.
“الرقابة الإدارية” تضبط كمامات ومطهرات غير صالحة
 ونجحت الحملات في ضبط 9 براميل من مادة الكلور فزلين، و 15 شيكارة بودرة بيضاء، و58600 عبوة مغشوشة، مصنعة قبيل طرحها للبيع بالأسواق للمواطنين بمحافظة الغربية. كما تم ضبط 3000 عبوة دوائية مخالفة بمنشأة غير مرخصة لتصنيع المستلزمات الطبية بمحافظة بنى سويف، وضبط 680 عبوة كحول مخزنة، وامتنعت عن ‏بيعها إحدى الصيدليات بمحافظة بورسعيد.
“الرقابة الإدارية” تضبط كمامات ومطهرات غير صالحة
وذلك بالإضافة إلى ضبط منتجات مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات التصنيع لكل من 28100 قفاز طبي، و3769 عبوة كحول، و2142 عبوة فورسالين، و 1650 كمامة طبية، بمحافظات كفر الشيخ والسويس والبحر الأحمر والإسماعيلية. وقد اتُخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة بتحرير محاضر المخالفات بالمضبوطات المغشوشة المحرزة التي تم ضبطها، وكذلك إحالة المخالفين من أصحاب تلك المنشأت والصيدليات للنيابات المختصة لإعمال شئونها ضدهم.

تابع مواقعنا