الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يُعلن عددًا من الإجراءات العاجلة: زيادة العلاوة الدورية و20 مليار جنيه لدعم البورصة المصرية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/مارس/2020 - 04:38 م

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من التكليفات الرئاسية للحكومة، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكلف الرئيس السيسي، الحكومة بضم العلاوات الخمسة المستحقة بنسبة 80% من الأجر الأساسي،زيادة العلاوة الدورية السنوية للمعاشات لتكون 14 بالمئة من السنة المالية الجديدة، وقف ضريبة الأطيان الزراعية لعامين.

كما أعلن السيسي، تقديم 20 مليار جنيه من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية، واستمرار تشغيل الفنادق بدعم 50 مليار جنيه.

وفي سياق متصل، وجه الرئيس رسالة للشعب المصري قائلًا: “من فضلكم ساعدونا نعبر أخطر أزمة بنواجهها”، مشيرًا إلى أنه لولا خطة الاصلاح الاقتصادي ما كنا أبدًا نتحمل تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وتابع السيسي خلال لقاءه بالسيدات المصريات للاحتفال بعيد المرأة المصرية: “شعبنا غالي علينا وأي إنسان في العالم يهمنا يكون في أمان وسلام، التزامنا تجاه المصريين إنساني وديني وأخلاقي تجاه شعبنا وألا يتضرر ولن نسمح بذلك”.

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بلقاء سيدات مصر باعتبارهن نماذج مشرفة، في إطار الاحتفال بيوم المرأة المصرية وعيد الأم.

وقال الرئيس السيسي خلال لقاءه سيدات مصريات من مختلف المجالات، إنه كان لابد أن يتحدث عن أزمة فيروس كورونا، بعد فترة لم يتحدث فيها للشعب المصري.

وأضاف السيسي، أن أزمة فيروس كورونا غير مسبوقة على مستوى العالم، ولم يحدث في تاريخ الإنسانية المعاصر أزمة بهذا الحجم، مشيرًا إلى أن تأثيرات الأزمة ستكون كبيرة جدًا وشكل العالم سيصبح مختلفًا.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم، عددًا من السيدات المصريات من مختلف المجالات، بقصر الاتحادية.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن لقاء الرئيس مع السيدات المصريات يأتي بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية.

حضر الاحتفال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، والإعلام، ورئيس المجلس القومي للمرأة.

تابع مواقعنا