الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورنا ..230 طبيب يقدمون استشارات طبية مجانية بمبادرة “إلزم بيتك واستشر أطباء المنوفية”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/مارس/2020 - 12:14 م

يبدو أن حالة الفزع المصاحبة لفيروس كورونا، إستطاعت من جديد أن تجمع المصريين بعدما شغلتهم ظروف وضغوط الحياة، مبادرات هنا وهناك، ينفذها المواطنين في مختلف بقاع مصر، أستعرضنا بعضها ومازلنا نحاول أن نٌظهر جميل شعب مصر.

واستطاع جروب على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” أن يجمع في أقل من 24 ساعة أكثر من 230 طبيب واستشاري في مختلف التخصصات، وأكثر من 19ألف مشترك بالإضافة إلى ألاف الطلبات مازالت معلقة، لتلقي الإستشارات الطبية المجانية تحت شعار “إلزم بيتك واستشر أطباء المنوفية” في محاولة من هؤلاء الأطباء الحد من التجمعات خوفاً من إنتشار فيروس كورونا.

مبادرة "إلزم بيتك وإستشر أطباء المنوفية"
مبادرة “إلزم بيتك وإستشر أطباء المنوفية”

وتقول الدكتورة إبتسام عبد الموجود سلامة أخصائي أمراض الصدر والحساسية وأخصائي مكافحة العدوي بمستشفي الشهداء المنوفية، صاحبة المبادرة وتدشين الجروب، في تصريح لـ”القاهرة 24″، أنها فكرت في محاولة لتخفيف ازدحام المستشفيات والعيادات الخارجية وتخفيف الضغط على الأطباء في المستشفيات، وتقليل نزول الناس للشارع طبقا لمبادرة خليك في البيت.

وأضافت سلامة أن الفكرة أن هناك أسئلة طبية يستطيع الأطباء الجواب عليها ، بدون نزول المواطنين إلى المستشفى أو العيادات، بنجاوب عليها ولو استشعرنا ضرورة نزولهم للطوارئ بنأكد عليهم موضحة أن الفكرة حضرت في ذهنها من يومين فقط.

وأكدت على وجود 230 طبيب من مختلف التخصصات، صدر وباطنة وأطفال وجراحة وجراحة قلب وصدر ونساء وجلدية وتخاطب ورمد وأسنان وأنف وأذن وعظام وسموم.

وأشارت الدكتورة إبتسام إلى أن الأطباء جميعهم أخصائيين واستشاريين وأساتذة في الجامعة كل هدفهم خدمة المرضى هذه الفترة بدون أي هدف دعائي أو ربحي.

وأوضح عابد أنه إنضم للجروب لاعجابة بالفكرة ولتقليل الضغط عن المستشفىيات في الظروف الصعبة ، لتكون لديها جاهزية اكتر لمواجهة اي تطور في الاحداث ، وأشار إلى كونهم طلاب في السنه الأخيرة كان لابد أن يكون لهم دور في مواجهة فيروس كورونا ، قبل التخرج بشكل استثنائي مثل بلاد أخرى ، وأكد على محاولته مع زملائة عمل توعية في محافظات كتير لمساعدة الأهالي في تغطية احتياجاتها الاساسية الطبية بدون الحاجة إلى الخروج.

تابع مواقعنا