الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. تأجيل قرعة أولمبياد طوكيو 2020 في كرة القدم 

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/مارس/2020 - 04:39 م

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، خطابا لجميع المنتخبات التي تأهلت لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 يعلن فيه تأجيل قرعة منافسات كرة القدم في الأولمبياد التي كان مقررا لها يوم 23 إبريل القادم بزيورخ.

كان محددا للقرعة أن تقام بطوكيو في نفس الموعد قبل أن ينقلها فيفا إلى زيورخ بسويسرا، ثم أصدر قرارا بالتأجيل لموعد يحدد لاحقا بسبب ظروف فيروس كورونا الذي يجتاح العالم وكان سببا في تجميد النشاط الرياضي في غالبية بلدان العالم.

من جانبه أكد شوقي غريب أن الجهاز الفني بالتنسيق مع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية جاهزة للتعامل مع كافة التداعيات سواء بإقامة البطولة الأولمبية في موعدها أو تم تأجيلها لموعد لاحق وأن هناك تواصلا دائما مع اللاعبين.

وشدد المدير الفني للمنتخب الأولمبي على أن ما يسري على المنتخب الأولمبي المصري يسري على باقي المنتخبات التي تأهلت لأن الجميع في حالة توقف الآن.

وأعرب شوقي غريب عن تمنياته بالسلامة لجميع الشعوب من تأثير فيروس كورونا وأن يتجاوز الجميع المحنة في أقرب وقت.

الأولمبية الدولية تبلغ اتحاد الكرة بموعد أولمبياد طوكيو 2020

وفي وقت سابق، أخطرت اللجنة الأولمبية الدولية، اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني بموعد أولمبياد طوكيو 2020.

ومن المقرر أن تقام الألعاب الأولمبية في طوكيو يوم 24 يوليو إلى 9 أغسطس باستضافة 11 ألف رياضي من جميع أنحاء العالم.

وحددت اللجنة الأولمبية الدولية إقامة الأوليمبياد في موعدها على الرغم من تهديدات فيروس كورونا المتفشي في العالم خلال هذه الفترة.

وأصر شينزو أبي، رئيس وزراء اليابان في تصريحات سابقة على إقامة الأولمبياد في موعدها وعجم وجود نية في تأجيلها.

وقال أبي في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: سنتغلب على انتشار عدوى فيروس كورونا وسنستضيف الأولمبياد دون مشاكل كما هو مخطط لها من قبل”.

وحسب الخطاب الذي أرسلته اللجنة الأوليمبية الدولية لاتحاد الكرة فإن القرعة ستقام في الـ23 من أبريل المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية دون حضور مندوبين من الفرق المتأهلة كإجراء احترازي من فيروس كورونا.
تابع مواقعنا