الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع 30 ألف سجادة من الحرمين الشريفين للوقاية من فيروس كورونا (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/مارس/2020 - 05:05 ص

قررت الإدارة العامة للشؤون الخدمية برئاسة شؤون الحرمين بالسعودية، برفع  30 الف سجادة من الحرمين الشريفين، كإجراء احترازى لمنع تفشى فيروس كورونا بين أبناء المسلمين.

وقامت رئاسة الحرمين الشريفين، برفع 14 الف سجادة المقامة على مساحة بطول 90 كم، ورفع 16 الف سجادة من داخل مسجد الحرم النبوى.

واستعانت الإدارة العامة للشؤون الخدمية برئاسة شؤون الحرمين بالسعودية، بأكثر من 4 آلاف فرد من الكوادر البشرية لعملية رفع السجاد لتنظيف المسجد الحرام ومرافقه وساحاته الخارجية والعمل على تطهيره تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتمثلة بتعليق الدخول لمواقف المسجد النبوى والمسجد الحرام.

وكان المتحدث الرسمى باسم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى هانى بن حسنى حيدر، ذكر أن الرئاسة والجهات الأمنية والصحية قررت تعليق التواجد والصلوات فى الساحات الخارجية للمسجد الحرام والمسجد النبوى بدءًا من اليوم الجمعة الماضى، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

السعودية تعلق الصلاة والتواجد في ساحات الحرمين خاصة يوم الجمعة

أعلنت المملكة العربية السعودية، منذ قليل، تعليق الصلاة والتواجد في ساحات الحرمين خاصة يوم الجمعة، وذلك خلال خبر بثته قناة العربية.

وأعلنت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، وقف صلاة الجمعة الجماعة في المساجد باستثناء الحرمين، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

ولفتت الهيئة في بيان لها، إلى أن قرار وقف الجمعة والجماعة بسبب “جائحة كورونا” التي تهدد أرواح الناس، مبينةً أن خطورة فيروس كورونا تتضاعف مع التجمعات.

بسبب كورونا.. غلق مشارب ماء زمزم ومنع الاعتكاف داخل الحرمين الشريفين

تابع مواقعنا