الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهادات الإدخار بعائد 15% في بنكي الأهلي ومصر.. تعرف على طريقة التسجيل عبر الإنترنت

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 22/مارس/2020 - 02:38 م

شهادات الإدخار بعائد 15% في بنكي الأهلي ومصر قال عنها محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، إن البنك قام بطرح شهادة ائتمانية جديدة بفائدة 15% لمدة عام وذلك من أجل المساهمة في تخفيف حدة الآثار الناتجة عن فيروس كورونا.

وأضاف الأتربي، خلال بيان سابق له، أنه سيتم إطلاق شهادات ائتمانية لمدة عام بفائدة شهرية ومخصصة للمودعين الأفراد حتى يتم دعم الجميع.

وأضاف رئيس بنك مصر، أن بنك مصر والبنك الأهلي قررا تقديم 3 مليارات جنيه بواقع 1.5 مليار جنيه من كل بنك يتم ضخها في البورصة المصرية بعد انخفاض أسعار الأسهم بشكل كبير وذلك بهدف دعم البورصة المصرية.

وكشف محمد الأتربي رئيس بنك مصر أن البنك المركزي قام بإصدار قرار بتخفيض العائد على المقترضين بنسبة 3% وفي نفس الوقت كان يجب خفض أسعار الفوائد الخاصة بالشهادات بفائدة 12% لمدة 3 سنوات ولم يتم تخفيضها من أجل حماية المودعيين، متابعا أن ذلك الأمر سيوثر على أرباح البنك ولكن بنك مصر يمتلك دور وطني ومسئولية اجتماعية يعمل على تنفيذها.

كيفية شراء شهادة الإدخار عبر الإنترنت

لا يلزم الذهاب للبنك للاشتراك، حيث يستطيع العميل الذي سيشترك في خدمة الإنترنت أو الموبايل بانكنج، بدون الذهاب لفرع البنك، بعدما قرر البنك المركزي السماح بالاشتراك به عبر الإنترنت.

وعقب الاشتراك في الخدمة يحصل العميل على كود المستخدم المكون من 8 أرقام، ثم يرسل البنك الرقم السري للخدمة على الموبايل الشخصي للعميل.

بعد إدخال الكود، يحمل تطبيق الموبيل بانكنج من متجر التطبيقات الإلكترونية من على الهاتف، وتطبيق البنك الأهلي باسم “NBE الأهلي”، وتطبيق بنك مصر تحت اسم “BM ON LINE”، ويحتاج توافر تليفون أندرويد أو أي فون.

شهادات الإدخار بعائد 15% في بنكي الأهلي ومصر

تحميل التطبيق يتم الضغط علىه بضغطه واحدة ثم اختيار نوع اللغة عربي أو أنجليزي، ثم اختيار معاملات الأفراد، يطلب التطبيق إدخال رقم الكود الشخصي المكون من 8 أرقام ثم الرقم السري ويتم الدخول على التطبيق بمجرد صحة الرقم السري.

يختار العميل بعد ذلك شراء الشهادة 15%، ويحدد قيمة الشراء، سيعمل البنك اتوماتيكيا بربط الشهادة عبر خصم قيمتها من حساب العميل.

وفي وقت سابق، أتاح بنك مصر السماح بشراء الشهادة عبر التحويلات من حساب عميل في أحد البنوك إلى بنك مصر، كإجراء تسهيلي على العميل مع التأكيد على إضافة الغرض من التحويل ربط شهادة “ابن مصر” ذات الفائدة %15ورقم بطاقة العميل ورقم محمول العميل.

تابع مواقعنا