الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علاج فيروس كورونا.. تعرف على محاولات إنتاج لقاح بعد إعلان منظمة الصحة العالمية

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 22/مارس/2020 - 01:38 م

علاج فيروس كورونا الجديد، بعدما أعلنت السلطات الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب التوصل لتركيبة علاجية يمكن من خلالها إحداث عمل رائع لعلاج فيروس كورونا الجديد والمصابين بـ”كوفيد 19″ في مختلف أنحاء العالم، وذكرت منظمة الصحة العالمية أن 32 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس تم تسجيلها في مختلف دول العالم خلال الساعات الـ 24 الماضية.

دواء هيدروكسي كلوروكين يعد علاج فيروس كورونا الجديد، ولكن دون إشراف طبي خطراً للغاية، ففي إطار حرص هيئة الدواء المصرية على صحة وسلامة المواطنين، والمتابعة والتنسيق المستمر مع الهيئات والجهات الدولية المعنية بالمستحضرات الصيدلية والصحة العامة، وبخصوص الأخبار المتداولة عن استخدام الأدوية المحتوية على مركب الهيدروكسي كلوروكين في علاج فيروس الكورونا المستجدCOVID-19 والصحة العامة.

علاج فيروس كورونا

وقال مسؤول كبير بمنظمة الصحة العالمية، إن تطوير لقاح لفيروس كورونا سيستغرق عاما على الأقل لكنه سيحدث، منوها بأنه لايصيب فئة كبار السن فقط وله تأثير كبيرعلى فئة منتصف العمر، مضيفًا المسؤول أن الخطر هو عودة المرض للانتشار أكثر بعد رفع العزل الصحي مؤكدا على ضرورة “البحث الدؤوب عن الإصابات”.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في تقريرها أن عدد المصابين بفيروس كورونا عبر العالم بلغ 266 ألفا، وراح ضحيته أكثر من 11 ألف شخص.

9 إصابات فقط.. ماذا يعني انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر للثلث؟

مذكرات أم بمستشفى العزل.. إيمان طبيبة مصابة حرمها كورونا من الاحتفال مع أبنائها (خاص)

تابع مواقعنا