الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قناة عربية بلندن تبلغ موظفيها بعدم دفع رواتبهم حال إصابتهم بكورونا.. ومتابعون يتهمون “العربي” وقطر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 22/مارس/2020 - 12:44 م

كشفت الإعلامية ليليان داوود، تفاصيل إبلاغ قناة عربية تُبث من لندن وممولة من دولة غنية، موظفيها بعدم دفع رواتبهم حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكتبت داوود تغريدة عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”، قالت فيها: “قناة إعلامية عربية في لندن ممولة من دولة غنية، أبلغت الموظفين لديها أنهم إذا أصيبوا بفايروس كورونا ستتوقف عن دفع مرتباتهم وستلتزم بما يحدده القانون وهو 90 جنيهًا في الأسبوع من أصل المرتب. من الناحية القانونية هذا سليم، أما من الناحية الأخلاقية فالحكم لكم مشاهدي هذه القناة”.

تغريدة ليليان داوود
تغريدة ليليان داوود

تغريدة الإعلامية اللبنانية أثارت التساؤلات حول هوية القناة العربية والدولة التي تمولها، إلا أن متابعي ليليان داوود، أكدوا أن تلك القناة هي “التليفزيون العربي” التي تبث برامجها من العاصمة البريطانية لندن، فضلًا عن الإشارة إلى تمويلها بشكل كامل من دولة قطر.

ليليان داوود ردت على تأكيد متابعيها على اتهام “التليفزيون العربي” وقطر، بالتخلي عن الموظفين، حيث قالت: ” لم أحدد في كلامي القناة المقصودة، وهي قد تنطبق على أماكن كثيرة. هي محاولة للتنبيه وربما فرصة أيضًا لكل المؤسسات لمراجعة سياساتها بإعلاء قيمة العاملين لديها فوق اأي اعتبار وليس فقط القناة التي ذكرتها بعينها”.

التليفزيون العربي قناة تبث برامجها من العاصمة البريطانية لندن منذ عام 2015، وتُشير كافة التقارير إلى تمويلها من دولة قطر ضمن عدد من القنوات التي ترعاها الدوحة.

تابع مواقعنا